الروبوتات تحرر مخالفات السرعة في الولايات المتحدة!

عند زيارتك للولايات المتحدة الأمريكية، ستستمتع بالقيادة على الطرقات الواسعة والطويلة، الا ان هذه الطرقات تدفع الكثير من السائقين الى تخطي حدود السرعة المسموح بها، حيث يتم وقف حوالي 17 مليون سائق سنوياً بواسطة ضباط الشرطة، ونظراً لنشوب الخلافات في أحيان كثيرة، يضطر الضباط لاستخدام القوة على 195 الف سائق فيما يتم الاعتداء جسدياً على حوالي 4,500 ضابط، ولذا يأتي الحل... على شكل روبوتات!

المهندسين في منظمة اس ار آي انترناشنل (SRI International) قرروا صنع روبوت شرطي مصمم لجعل وقف السائقين المخالفين على الطرقات أكثر أماناً لهم وللضباط.

يسمح الروبوت الجديد لضباط الشرطة بالتواصل مع السائقين من دون الحاجة الى الخروج من سياراتهم، اذ يقترب الروبوت من السيارة المتوقفة امام سيارة الشرطة، كما يقوم بفتح ذراع حديدي أمام العجلات الأمامية للسائق المتوقف كي يمنعه من الهرب بشكل مفاجئ، في حين تتم عملية التواصل بالكامل عبر كاميرا وشاشة في مواجهة الضابط والسائق، فضلا عن وجود قارئ باركود لرخص القيادة وطابعة لطباعة إيصالات المخالفات.

صحيح ان لهذا الروبوت فائدة كبيرة، خصوصاً بما يتعلق في حماية ضباط الشرطة، الا اننا لا نظن بانه ضروري في دول اخرى، منها دول الخليج العربي، حيث قليل ما نسمع عن مواجهات بين الشرطة والسائقين المرتكبين لمخالفة ما.

اقرأ أيضاً: نظام أندرويد أوتو يصبح جذاباً أكثر لعام 2019

سيارات تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا روبوتات تكنولوجيا السيارات
loaing icon