التقاطع الذكي.. تقنية جديدة من هوندا لتقليل الحوادث

نواجه جميعاً بين الحين والآخر بعض المواقف الصعبة على الطرقات، خصوصاً عند التقاطعات التي تجمع سيارات من اتجاهات عديدة، ويبدو أن هوندا تعمل على تطوير تقنية جديدة لحل هذه المشكلة باسم التقاطع الذكي (Smart Intersection).

تعمل التقنية عبر برمجيات خاصة بتمييز الأجسام في سيارات هوندا، بالإضافة إلى كاميرات داعمة لتقنيات الاتصال بالسيارات تراقب تقاطعات الطرق، فمن خلال التقنية التي تعرف باسم اتصال مركبات بالأشياء (V2X)، تصبح السيارات قادرة على الرؤية حول وعبر الأبنية في كافة ظروف الطقس للمساعدة على تنبيه السائقين من أي أخطار مختفية عن أعينهم.

يستند التقاطع الذكي على وجود 4 كاميرات أعلى إشارات المرور في كل زاوية من زوايا التقاطع لتلتقط فيديو ذو منظور علوي للسيارات المحيطة بها بمدى يبلغ 91 متر، ثم تقوم برمجيات هوندا لاحقاً بصنع صورة محيطية للتقاطع تقوم بتصنيف السيارات والأجسام المتحركة الأخرى مثل المشاة والدراجات بالإضافة إلى مركبات الطوارئ، ليتم بعدها بث المعلومات المتعلقة بما يحيط بالتقاطع إلى كافة السيارات القريبة من إشارات المرور.

يقوم بعد ذلك كمبيوتر صغير في كل سيارة بتحليل المعلومات وبث تنبيهات بصرية وسمعية للسائق، ليتم دعم قائد المركبة بذكاء حتى يقوم باتخاذ الخطوات اللازمة لتفادي أي اصطدام محتمل.

هذا وقد تعهدت هوندا باستخدام 200 سيارة متصلة لتقييم التقنية ضمن مبادرتها التي تحمل اسم 33 ممر التنقل الذكي (33 Smart Mobility Corridor)، حيث تهدف من خلالها لتقليل معدل حوادث اصطدام السيارات ببعضها البعض، حيث تستهدف الشركة إطلاق سيارات ذات قدرات قيادة ذاتية عالية على الطرقات السريعة بحلول عام 2020.

اقرأ أيضاً: تعرفوا على مزايا مازدا 6 2019

هوندا تكنولوجيا Honda سيارات مستقبلية
loaing icon