التأمين الالكتروني للسيارات في السعودية: أهم الأنواع والأسعار

يعد التأمين الالكتروني للسيارات من أسهل الطرق المتوفرة حالياً كي تؤمن سيارتك في المملكة العربية السعودية دون إضاعة الوقت والجهد، فتوفر الكثير من شركات التأمين إمكانية شراء أنواع وثائق تأمينية مختلفة مناسبة لكافة الاحتياجات، وهو ما سنعرفك اليوم عليه.

اقرأ أيضاً: ارخص تأمين للسيارات في المملكة

الخدمات الالكترونية لشركات التأمين السيارات

خدمة التأمين الالكتروني لا تسهل عليك فقط عملية شراء البوليصة، بل يمكن أن توفر عليك الكثير من المال ايضا، فبفضل الانترنت يمكنك مقارنة الأسعار المقدمة من قبل شركات التأمين، واختيار السعر الذي يناسبك، هذا بالطبع فضلا عن الاطلاع على المعلومات كافة لمختلف الباقات المقدمة، من دون أي ضغط او محاولة استمالتك لشراء بوليصة أغلى قد لا تحتاج إليها بالفعل.

التأمين الالكتروني للسيارات

للحصول على أرخص وأفضل تأمين سيارات يجب معرفة أن القيام باختيار نوع التأمين المناسب لسيارتك هو أمر ضروري حيث تقدم شركات التأمين أنظمة مختلفة من التأمين لحماية العميل في حال حدوث مشاكل للسيارة، فهناك نوعان من التأمين أولهم هو ما يسمى الذهبي والآخر يطلق عليه الفضي، حيث يقدم الأول خدمة خاصة في حال حدوث تصادم بالسيارة والتعويض بشكل مادي وهذه عادة ما تكون مكلفة، أما الأخر فهو قد يكون مناسبا للجميع.

وتوفر شركات التأمين الالكتروني للسيارات في السعودية عدة أنواع من وثائق التأمين أشهرها ثلاثة أنواع كما يلي:

التأمين الشامل
وهو تأمين تتحمل فيه شركة التأمين كافة المصاريف اللازمة لتعويض الأضرار الجسدية والمادية، لك وللأطراف الأخرى المتورطة في الحادث، وذلك بقيمة مالية لا تتخطى الـ 10 ملايين ريال سعودي، وفقاً لشروط وأحكام وثيقة التأمين.

التأمين ضد الغير
يُسمى أيضاً التأمين الإلزامي أو التأمين ضد الطرف الثالث، وهو تأمين تتحمل فيه شركة التأمين المصاريف اللازمة لتعويض الأضرار الجسدية أو المادية للأطراف التي تورطت في الحادث معك فقط، وذلك وفقاً لشروط وأحكام وثيقة التأمين، أما الخسائر والأضرار التي طالتك أنت، فلا تتحمل شركة التأمين تعويضها في هذه الحالة.

التأمين ذو المنافع الإضافية
تقوم شركات التأمين في هذا النوع من التأمين بتقديم العديد من المنتجات التأمينية المختلفة، ويُمكنك اختيار إضافتها إلى وثيقة التأمين الأساسية مُقابل دفع مبلغ إضافي، الى جانب قيمة التأمين الأساسية. وفي هذا النوع من التأمين يمكنك التأمين على سيارتك ضد الكوارث الطبيعية مثلاً أو الحرائق، كما يمكنك تمديد المساحة الجغرافية لوثيقة تأمين سيارتك الأساسية.

التأمين الالكتروني للسيارات بروج

التأمين الالكتروني للسيارات

تعد شركة بروج للتأمين التعاوني واحدة من كبار مقدمي خدمات التأمين الالكتروني للسيارات في السعودي، وهي توفر خدمات أخرى مختلفة للتأمين لمختلف الأغراض.

التأمين الالكتروني للسيارات ولاء

كما تعد شركة ولاء واحدة من شركات التأمين المشهورة الأخرى في المملكة، وهي تختص فقط بتأمينات السيارات ولا تقدم خدمات أخرى متعلق بالتأمين لأغراض أخرى.

اسعار التامين الالكتروني للسيارات

هذا وفيما يتعلق بأسعار التأمين الالكتروني للسيارات في السعودية، سوف تجد أن الأسعار تختلف بشكل كبير بين كل فرد وآخر، حيث أن تكلفة تأمين سيارتك يتبع معادلة حسابية معقدة تأخذ في الاعتبار نوع السيارة وموديلها وتجهيزات الأمان الخاصة بها وسعرها الحالي وعمرك وتاريخ قيادتك السابق وحتى منطقة سكنك في بعض الأحيان.

معلومات مقال
loaing icon