البعض وصفها بالصاروخ... ما هي هذه الدراجة النارية؟

صحيحٌ أن الشباب في العالم يحبون السيارات السريعة، إلا أن فئة لا بأس من هؤلاء تميل أيضاً إلى الدراجات النارية التي تأتي مزودة بمحركات جبارة.

> دراجة نارية جديدة تعيدك إلى سبعينيات القرن الماضي

وبين كثرة هذه الدراجات نستطيع أن نذكر الـ "أم تي تي توربين واي2كاي سوبر بايك" MTT Turbine Y2K Superbike والتي تعتبر من أسرع الدراجات النارية في العالم.

وكي تكون هذه الدراجة صاروخية فقد صنعت من ألياف الكاربون التي تتمتع بخفة وزنها وبصلابتها، هذا فضلاً عن تزودها بمحرك توربيني قوي جداً من صنع رولز رويس بإمكانه أن يولد قوة تصل إلى 320 حصان. هذه المكينة عزيزي القارئ خولت الـ MTT Turbine Y2K Superbike تحقيق تسارع من 0 إلى 200 كلم/ الساعة في 5.4 ثوانٍ فقط وهذا الرقم مذهل وقد لا يصدقه الكثير من الشباب. وفي ما خص السرعة القصوى فقد وصلت إلى نحو 402 كلم/ الساعة.

وإلى جانب هذه القوة الجبارة، تتمتع الدراجة أيضاً بشكل جميل جداً وانسيابي كي لا تحتك مع الهواء بشكل كبير متى تواجد عليها الدرّاج الأمر الذي ينعكس على الأداء وعلى إمكانية التحكم بالتوازن.

هذه الدراجة النارية الصاروخية والتي شاركت في أفلام سينما متعلقة بالأكشن، هي من أسرع الدراجات في العالم، إلا أن سائقها عليه أن يكون محمياً جيداً إذا أراد الاستمتاع بالسرعة كي لا يتعرض لحوادث سير خطرة.

دراجات StriveME مواضيع حصرية
loaing icon