كيف تختار الملابس المناسبة لفصل الصيف؟

يحتاج فصل الصيف إلى نوع معين من الأقمشة والملابس، فاختيار نوع قماش خاطئ أو غير مناسب سيزيد من التعرق وسيرفع درجة حرارة جسمك ويجعلك تشعر بعدم الراحة، لذا عليك اتباع أنواع الأقمشة التي سأتحدث عنها بالمقال؛ حتى تستطيع الاستمتاع بالأجواء الصيفية.

اقرأ أيضاً: ملابس الكتان.. لطلة صيفية مريحة وذكية

القطـن

تأكد من أن كل ما تشتريه هو قطن 100%، ويجب أن يكون خالي من الحرير الصناعي أو البوليستر، ويأتي القطن بعدد من الأصناف، ولكي تتأكد من حصولك على نوع مناسب للصيف، قم بما يلي لاختبار وزنه وتنفسه.

  • اختبار التنفس: ضع النسيج على فمك وحاول التنفس، فيمكنك التنفس حرفياً من خلال النسيج، أما إذا اضطررت إلى الامتصاص بشدة للحصول على الهواء، فلا تشتريه.
  • اختبار الضوء: امسك الثوب من مكان بعيد عن مصدر الضوء، فإذا لم تستطتع رؤية الضوء فلا تشتريه.

 الكتـان

مناسب جداً للطقس الصيفي، ومن أفضل الأقمشة الصيفة على الإطلاق، يشعرك بالراحة المطلقة، حيث أنه خفيف الوزن ويمتص الرطوبة بشكل كبير، ولكن الجانب السلبي منه هو أنه يتجعد كثيراً. 

الصـوف الخفيف

لا تستغرب فالصوف على مجموعة واسعة تتكيف وتتناسب مع أي حالة طقس تقريباً، فهناك الصوف الثقيل لفصل الشتاء والصوف الخفيف لفصل الصيف.

فوائد الصوف الخفيف في الصيف:

  • فتل الرطوبة: عند التعرق يسحب الصوف الماء بعيداً عن بشرتك إلى النسيج ، ثم يتبدد في الجو.
  • مقاوم للرائحة: الصوف مقاوم للرائحة بشكل طبيعي، ويمنعك من الحصول على رائحة كريهة.
  • مقاوم للتجاعيد: الصوف الجيد الجودة لا يتجعد، حيث سيرتد فعلياً مرة أخرى إلى الشكل إذا تركته في خزانتك.
  • سهل التنظيف: بسبب خاصية مقاومة الرائحة وخصائص فتل الرطوبة، فإذا تركت ملابس الصوف معلقة في خزانة ملابسك وقمت بارتدائها مرة كل 7-10 أيام، فستكون جديدة تماماً.

الألوان التي يجب أن ترتديها في الصيف

الألوان الأفتح والأكثر إشراقاً مناسبة للصيف لأنها تعكس بشكل أفضل مزاج الصيف، فالشمس مشرقة والزهور تتفتح ويشعر الجميع بسعادة أكبر، والفائدة الكبيرة من ارتداء الألوان الفاتحة والمشرقة هي أنها تبقيك أكثر برودة في الشمس، حيث تمتص الألوان الداكنة الحرارة، لذا يجب تجنبها. 

موضة ملابس اناقة موضة رجالية
loaing icon