اكثر من 250 سيارة كلاسيكية في كورنيش الدمام

انطلق مؤخراً معرض للسيارات الكلاسيكية في السعودية في الهواء الطلق بمدينة الدمام، حيث أعادت 260 سيارة كلاسيكية المواطنين إلى حقبة الستينيات، اي عندما بدأت المركبات في الانتشار حول العالم.

وقد شهدت الفعاليات حضوراً كبيراً بين شغوفي عالم السيارات الأنتيك التي تحمل تصاميمها رائحة الماضي وتشهد على فترة انتشار السيارات في المملكة مع انطلاق الطفرة النفطية.

السيارات الكلاسيكية بعضها كان قديماً لدرجة تخطى عمره 100 عام، ما جذب هواة الكلاسيك والمصورين الذين التقطوا الصور التذكارية مع الموديلات التي كانت مركونة على امتداد ساحل منتزه الملك عبد الله.

المثير للاهتمام أنه لم توضع معلومات على زجاج كل سيارة تعرّف عن تاريخها وجهة تصنيعها، ما جعل الساحة خصبة للتخمين والتكهن بواسطة الزوار الذين حاولوا إرواء عطشهم بمعرفة التاريخ الكلاسيكي.

ولإمتاع الزوار بالتجربة، تعالت أهازيج الفرق الشعبية المصاحبة التي قدمت مجموعة متنوعة من الفولكلور السعودي، حيث اختلطت أصوات قرع الطبول مع هدير الموج ونسمات الهواء العليل.

الجدير بالذكر أن معرض السيارات الكلاسيكية السعودي يأتي ضمن موسم الشرقية الذي يستهدف تنشيط السياحة الداخلية في السعودية وتعزيز دورها الاقتصادي والاجتماعي باعتباره أحد المواسم السياحية التي تزيد الإقبال على السياحة من المواطنين والمقيمين والزائرين، ما يساهم في تحقيق رؤية 2030.

اقرأ أيضا: ملتقى القاهرة للسيارات الكلاسيكية 2019... تواجد كبير لعلامات عريقة

اقرأ أيضا: ملتقى القاهرة للسيارات الكلاسيكية 2019... تواجد كبير لعلامات عريقة

سيارات سياحة سيارات كلاسيكية السعودية السياحة في السعودية
loaing icon