اكتشف فوائد رياضة البيلاتس!

يتحدّث الجميع باستمرار عن رياضة البيلاتس (Pilates) ولكن كنت أجهل في البداية ماهية هذه الرياضة وأسباب شهرتها˓ حتى أتى الوقت المناسب وسنحت لي فرصة التعرّف إلى قواعدها عن قرب واكتشاف فوائدها العديدة.

إذاً ما هي رياضة البيلاتس وما فوائدها على الجسم بشكل أساسي؟

البيلاتس هي طريقة لممارسة الرياضة تتألف من تمارين للتحمُّل من السهل أداؤها لتقوية عضلاتك الأساسية. صمّمت هذه الرياضة في الأساس لتعزيز مناطق البطن والخصر والظهر˓ ثم حدث تطور في تلك الرياضة وصارت تمارس لباقي أجزاء الجسم˓ هذا إضافة إلى إعتماد تلك التمارين على التنفس الذي يساعد في حرق الدهون وتشكيل العضلات. 

وتساعد هذه الرياضة على تطوير جميع أجزاء الجسم بشكل متكامل˓ بحيث تركز على تعزيز قوة العضلات وتنمية المرونة˓ وزيادة مدى حركة المفاصل˓ كما تعتمد بشكل أساسي على استخدام التنفس والعقل˓ لتوفير مستوى لياقة بدنية متكاملة يصعب الحصول عليها من خلال تمارين أخرى.

وتعمل البيلاتس على زيادة طول وتمدد العضلات˓ إضافة إلى توسيع مدى حركة المفاصل, وزيادة المرونة.

ممارسة البيلاتس على المدى الطويل يعود على الجسم بالكثير من المنافع˓ حيث أنّه كلما زادت ممارسة الأشخاص لهذه التمارين زاد شعورهم بالطاقة˓ بحيث يساعد التنفس في تحريك الدورة الدموية˓ وتحفيز العمود الفقري˓ والعضلات˓ وزيادة الشعور الجيد للأشخاص أثناء ممارستهم هذه الرياضة.

> اقرأ ايضاً: تمارين السكوات... بين الصح والخطأ!

رشاقة رياضة لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية
loaing icon