اكتشف البلدان التي تخولك جني الأموال الطائلة

يواجه الشباب اليوم تحديات كبيرة أهمها تأمين لقمة العيش ومستوى معيشة كريم يليق بعائلاتهم مما يدفع البعض منهم إلى تطوير أعمالهم وتوسيع نطاقها لتحقيق مكاسب مادية أكبر سعيًا للعيش الرغيد.

وإذا راودتك هذه الفكرة يوماً وقررت توسيع أنشطتك وأعمالك التجارية والاستثمار في مشاريع أخرى خارج بلدك الأم، فقد أدرجت مجلة فوربس الأمريكية الخاصة بالأعمال التجارية ورجال الأعمال العالميين قائمة تحتوي على أهم البلدان في مجال الأعمال التجارية. وسنقدم لك في ما يلي الدول الثلاث التي تصدرت هذه القائمة:

1- المملكة المتحدة: يُعد هذا البلد الأوروبي مثاليًا لإقامة المشاريع التجارية إذ يلزمك فقط 13 يومًا لإنجاز كافة المعلومات وإكمال كافة الأمور الضرورية للشروع بالعمل، بخلاف باقي الدول الأوروبية التي تحتاج إلى 30 يومًا على الأقل لإتمام المراحل نفسها. وتجدر الإشارة أيضًا إلى الاقتصاد المزدهر في هذا البلد إذ يبلغ الناتج المحلي الإجمالي للفرد حوالى 39900 دولار أمريكي.

2- نيوزيلندا: يتميّز هذا البلد بوضع أمني وسياسي مستقر مما يجعله خيارًا مناسبًا للتخطيط لمشاريع تجارية بالإضافة إلى موقعه المتصل مع كافة القارات وبالتالي إلى الأسواق العالمية.

3- هولندا: يسجل هذا البلد رقمًا مرتفعًا في الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد ويتميّز بنسبة ضرائب منخفصة وتسهيلات أكبر بالمقارنة مع الدول الأخرى مما يجعله من الوجهات المفضلة للبدء بالأعمال التجارية.

سفر StriveME
loaing icon