اكبر حادث في تاريخ الفورمولا إي في الرياض

الأمس خلال سباق الفورمولا إي في الدرعية حصل ما لم يكن في الحسبان، المنافسة اشتدت على المركز 14 وعلى منعطف 18 من حلبة سباق الدرعية الذي اعتبر اسهل منعطف للتجاوز، طارت سيارة الفورومولا إي للفريق ماهيندرا في الهواء وتحطمت رأسا على عقب في حائط الحماية الإسمنتي.

في الفيديوهات المنتشرة على الانترنت نشاهد تفاصيل الحادث اذ ان عدسات الكاميرات الرسمية لم تلتقط الحادث بين ماهيندرا وجاكوار نظرا لانشغالها بحادث اخر في نفس النقطة قبيل بضع ثواني.

حادث فورمولا اي

تفاصيل حادث فورمولا إي

في تفاصيل الحادث كما رواها ميتش ايفانز سائق جاكوار ان المساحة على المنعطف كانت ضيقة ولم يكن هناك نية للتراجع او التخفيف عند السائقين مما أدى الى تعلق الإطار لسيارة ماهيندا بخلفية سيارة جاكوار فطارت سيارة اليكس لين في الهواء رأسا على عقب لتحط قرب الحائط الإسمنتي بعد ان زحفت على الأرض مطلقة شرارات نارية.

في هذه اللحظة نرى احترافية ميتش سائق جاكوار اذ توجه مباشرة الى مكان الحادث ليطمئن على منافسه بكل روح رياضية وحتى يساهم في عملية الإنقاذ ويجدر هنا بالذكر احترافية فريق العمل لسباق الفورومولا إي السعودي الذي وصل بثواني الى مكان الحادث وتعامل باحترافية رائعة مع الموقف.

عملية الإنقاذ واضحة في فيديوهات الانترنت كيف ان ميتش ايافنز اعطى التعليمات لمساعدة لين وحتى تكلم معه ليطمئن عليه.

خلال الليل وبعد نقل اليكس لين الى المستشفى أعلن فريق ماهيندرا بأن اليكس بخير ونقله الى المستشفى كان مجرد خطوة احترازية لمزيد من الاطمئنان وقدر سرح ليلا ليعود الى فريقه.

مرسيدس فورمولا اي

خروج مرسيدس من التجارب

في سياق اخر اليكس لين لم يكن الوحيد الذي دخل المستشفى في سباق الدرعية اذ أيضا ادواردو مورتارا سائق فرق فانتوري للسباق ادخل أيضا للمستشفى بعد فشل في المكابح مما ادى الى استبعاد مرسيدس من التجارب وعودتهم الى السباق لاحقا.

فورمولا اي

نتائج سباق الفورمولا اي في الدرعية

انتهى السباق طبعا برفع الاعلم الأحمر قبل ثلاث دقائق من انتهاء وقته الأصلي وفاز باللقب سام بيرد سائق فريق جاكوار متفوقا على روبن فرينز من فريق فيرجين رايسنج بعد اتباع استراتيجية مختلفة كليا في استعمال الاتاك مود.

سباقات فورمولا إي
loaing icon