اقوى سيارات بـ 4 أسطوانات في العالم.. ستبهرك!

مع تطور تقنيات التيربو، أصبحت المحركات قوية لدرجة أن الأربع أسطوانات تضاهي بسهولة محركات الست والثماني أسطوانات، لذلك إن كنت تبحث عن سيارة موفرة للوقود وبالغة القوة في الوقت نفسه، فلدينا فيما يلي طرازات عليك التفكير فيها جدياً.

اقرأ أيضا: أمثلة تثبت تفوق محركات 4 سلندر على V8

 

مرسيدس ايه ام جي A45 - CLA 45 - GLB 45

أذهلت مرسيدس ايه ام جي العالم مؤخراً بتدشينها محرك تيربو 4 أسطوانات قوته 416 حصان، وهو يتخطى بسهولة كثيراً من محركات 8 أسطوانات، ومن المقرر توفيره في طرازات A45 و CLA 45 وكذلك GLB 45.

 

فولفو S60 بوليستار

لطالما كانت بوليستار معروفة بتوفيرها أداءً مبهراً على سيارات فولفو، وقبل منافستها الألمانية، كانت العلامة السويدية التابعة إلى فولفو توفر محرك تيربو 4 اسطوانات مضاف إليه موتورين كهربائيين بقوة 415 حصان.

 

بورشه 718 كايمن GTS

صحيح أن عشاق بورشه تضايقوا من إعلانها تحويل 718 كايمن GTS إلى محركات تيربو 4 أسطوانات، إلا أنه سرعان ما تراجعوا عن ذلك عندما قُدّمت السيارة الرياضية بقوة 365 حصان.

 

فورد فوكس RS

استطاعت فورد دائماً أن تبهر العالم بقدرات فوكس RS، وهو ما أكدت عليه عندما أطلقت الهاتشباك عالية الأداء بمحرك تيربو 4 أسطوانات بقوة 350 حصان.

 

بي ام دبليو 740e

يصعب تصديق أن بي ام دبليو توفر محرك صغير في الفئة السابعة التي تعتبر سيارتها الرائدة، إلا أنها فعلت ذلك حقاً في نسختها 740e إكس درايف آي بيرفورمانس، حيث قدّمتها مع تيربو 4 أسطوانات ذو موتور كهربائي بقوة 322 حصان، ما يتيح لها بلوغ تسارع 0-100 كم/س خلال 5.2 ثانية مع كفاءة لا تضاهى بصرفية الوقود.

loaing icon