افضل نوع فحمات سيراميك

فحمات السيارات أو ما يعرف باللغة الإنجليزية بالـ Brake pad وهي القطعة تمسك بالهوبات (Disc brake) والتي تؤدي إلى إيقاف السيارة، والجدير بالذكر أنه من الضروري أن يتمّ الكشف على الفحمات كل فترة من الوقت خصوصاً من الناحية الأمامية، ذلك أن هذه القطع تتلف مع الوقت ومع الاستعمال.

اقرأ أيضاً: ما الذي يميز الفحمات السيراميك عن تلك العادية؟

وقبل أن نتحدث عن افضل نوع فحمات سيراميك، دعونا نتعرف في البداية على أنواع فحمات السيارات، والتي تتمثل في التالية:

1-الفحمات العادية.

2-فحمات سيراميك.

3-فحمات السيمي ميتاليك، والتي تُستخدم في سيارات السباق.

افضل نوع فحمات سيراميك

هذا النوع موجود في الأسواق إنما يتمتع بسعر مرتفع نسبة للفحمات العادية، إلا أنه ولو كنت من الذين يعشقون الاهتمام بالسيارة وتزويدها بأفضل القطع على الإطلاق، من الواجب أن تطلع على الآتى حتى تكون على دراية بالمميزات التي تتمتع بها الفحمات السيراميك، وإليكم أبرز ما يميز فحمات السيراميك:

1-إذا كنت من الذين لا يحبون التوجه نحو الميكانيكي لمرات عدة عليك أن تستخدم فحمات السيراميك فهي تتمتع بعمر طويل، حيث أنها أطول عمراً من الفحمات العادية بمقاربة الضعف.

2-هذا النوع من الفحمات لا يصدر الكثير من الأوساخ على الهوبات الأمر الذي ينعكس إيجاباً على مسافة التوقف.

3-بالتأكيد الفحمات السيراميك تتمتع بأداء ممتاز خلال عملية التوقف الفجائية والعادية، حيث أنها أسرع استجابة للفرامل من الفحمات العادية بنسبة 20%.

4-في كثير من الأوقات، يعاني عدد من السائقين من مشكلة صوت يصدر من ناحية نظام الفرامل، لكن الاعتماد على فحمات سراميك قد يبعد هذا الصوت عن مسمع السائق، حيث أنها لا تصدر صوت مزعج كالصفير.

أما إذا تحدثنا عن افضل نوع فحمات سيراميك فبالتأكيد يجب أن نذكر فحمات Wagner والتي تتميز عن غيرها بأنها تحصل على بخاصية ThermoQuiet والتي تقوم بتقليل الحرارة الناتجة من الوقوف المتكرر، كما أنها تمتلك خاصية QuickStop والتي تقوم باستجابة أسرع وأقوى للفرامل، بالإضافة إلى أنها لاتسبب سواد على الجنط.

كيف تعرف إن كانت فحمات السيارة أصلية أم لا؟

يمكنك معرفة ذلك بملاحظة الأشياء التالية:

  • من الضروري أن تلاحظ وجود بعض الغبار الأسود على جنوط السيارة، لأن هذا الأمر خير دليل على أن الفحمات أصلية.
  • إذا قمت بالضغط على دواسة الفرامل وشعرت بأن السيارة تميل قليلاً إلى جانبي الطريق ولا تتوقف بالشكل المطلوب، عليك أن تدرك بأن الفحمات غير أصلية.
  • من الطبيعي أن تسمع صوت صفير عندما تقدم على تغيير الفحمات، إلا أن استمرار ظهور هذا الصوت لفترة طويلة، دليل على أن الفحمات تقليد.
  • إذا كنت تتجه نزولاً واستخدمت المكابح بشكل كثيف، عليك أن تشم رائحة غريبة صادرة من ناحية العجلات، فهذه الرائحة تشير إلى جودة الفحمات. (لا تستخدم كثيراً الفرامل عند التوجه نزولاً، وقم بتخفيف سرعتك عبر استخدام السرعات البطيئة في علبة التروس).
  • إذا ضغطت على دواسة الفرامل ووجدتها صلبة جداً، من الضروري أن تدرك بأن الفحمات ليست بأصلية.
ماهي فحمات السيارة
loaing icon