افضل طرازات يمكن شرائها لدخول عالم سيارات العضلات الكلاسيكية

دائماً ما تبهرني سيارات العضلات الكلاسيكية الأمريكية، حيث تمتلك مزايا تصميمية يندر وجودها في عصرنا الحالي، نظراً إلى كون تطويرها كان يتم من دون اخذ اختبارات التصادم ومعايير السلامة أو التكنولوجيا التي تنتشر حالياً في عين الاعتبار.

كانت سيارات العضلات الكلاسيكية مصممة بشكل كامل من أجل المتعة والإثارة،  لذا إن فكرّت مالياً في شراء إحداها بجانب سيارتك التي تستخدمها يومياً، فإليك نظرة على الطرازات التي تعدُّ الأفضل بينها:

 

1) شفروليه كمارو 1967-1969

بالطبع شفروليه كمارو هي على رأس قائمتنا، اذ ان الجيل الأول منها الذي أبهر العالم بأداءه لا يزال منتشراً، والأفضل من ذلك هو أن قطعه متاحة، وبالتالي حتى إذا أردت استبدال محركها سيكون بإمكانك إيجاده بسهولة.

 

2) فورد موستنج 1965-1973

صحيح أن موستنج الحديثة هي أشهر سيارة عضلات في العالم حالياً، إلا أن المذاق الكلاسيكي له رونقه الخاص، وتُعد موديلات الجيل الاول هي الخيار الأفضل لك من فورد اذ مازالت تتوفر باسعار معقولة.

 

3) دودج تشارجر 1970-1966

قمّة سيارات العضلات كانت تشارجر الجيل الأول والثاني، حيث أنها أيقونة بالأفلام والمسلسلات، خصوصاً مع فين ديزل في افلام Fast & Furious... بالطبع هذا يؤدي إلى ارتفاع سعرها نوعاً ما، لكنك لن تندم أبداً على امتلاكها بفضل الإثارة التي ستكافئك بها.

 

4) بونتياك جي تي أو 1970-1964

انخفضت شعبية بونتياك في دول الخليج بفضل افلاس الشركة، لكنها كانت شهيرة جداً حول العالم في السبعينيات ويعود الفضل في ذلك إلى جي تي أو، سيارة العضلات التي لم ولن يكون بيد أحد سوى حبس أنفاسه خلف مقودها.

 

5) أولدزموبيل كتلاس 1968-1972

للأسف، توقفت أولدزموبيل عن طرح سياراتها الفاخرة منذ أعوام عديدة، وبين 1972-1968 كانت تقدم كتلاس، إحدى أفضل السيارات مبيعاً بالأسواق في ذلك الوقت، ما يعني أنك ستجد إحداها معروضاً للبيع بسهولة، وتميزها أتى بفضل محركها الجامح V8 ومظهرها العنفواني ورُقيّها النادر.

اقرأ ايضا: دودج تشارجر بمحرك قارب ينتج 1,650 حصان!

شفروليه دودج فورد Ford سيارات كلاسيكية Chevrolet Dodge سيارات امريكية سيارات عضلية شيفروليه
loaing icon