افضل سيارة في العالم: الدليل الشامل للعلامات التجارية

دائماً ما يدور السؤال حول الأفضل في عالم السيارات، فما هي افضل سيارة في العالم، ما هي أقوى سيارة في العالم….إلخ.

بالتأكيد ستكون الإجابة على هذه الأسئلة صعبة، حيث أن المعايير ليست واحدة لدى الجميع ولكن في هذه المقالة حاولنا تقديم إجابات مقنعة، ولكن ربما لقياس افضل سيارة في العالم عليك الإختيارات في عدة فئات مثل الأفخم والأقوى والأسرع...إلخ.

 

افضل سيارة في العالم

ربما يمكننا أن أفضل معيار للإجابة على هذا السؤال هو الجوائز الدولية، حيث إذا استطاعت السيارة حصد العديد من الجوائز، فإن ذلك يؤهلها لأن تصبح الأفضل في العالم.

ولذا يمكننا القول أن كيا تيلوريد هي الأفضل في العالم لهذا العام، حيث حققت جائزة افضل سيارة في العالم المقدمة من World Car Awards، كما صوّتت لجنة التحكيم جوائز "سيارة العام في أمريكا الشمالية" لصالح سيارة تيلوريد بعد عدة اشهر من تجارب القيادة والمقارنات وغيرها من التقييمات، بالإضافة إلى جائزة "موتور تريند"، هذا مع جائزة المركز الأول بقائمة "أفضل 10" من مجلة "كار أند درايف" والتي تعتمد على عدة معايير بما في ذلك القيمة، وديناميكيات القيادة، وتحقيق المهام والأمان.

أقوى السيارات في العالم

يمكننا بسهولة اختصار هذا السؤال في ثلاثة سيارات هي بوجاتي شيرون سوبر سبورت ولوتس ايفايا وبينينفارينا باتيستا.

  • السيارة الأولى تستمد قوتها من محرك W16 رباعي التيربو سعة 8 لتر بقوة 1578 حصان مع سرعة قصوى تبلغ .484 كم/ ساعة، ويبلغ سعر السيارة الخارقة 3.89 مليون دولار (14.6 مليون ريال).

  • السيارة الثانية وهي تابعة لشركة لوتس احدى شركات مجموعة جيلي القابضة، وتستمد السيارة قوتها من محرك كهربائي بقوة 2000 حصان وعزم دوران 1700 نيوتن. متر، ويبلغ سعر السيارة الكهربائية 2.9 مليون دولار أمريكي (10.9 مليون ريال سعودي).

  • السيارة الثالثة وهي بينينفارينا باتيستا الإيطالية، وتستمد السيارة قوتها من محرك كهربائي بقوة 1,900 حصان و2,300 نيوتن متر للعزم بدفع رباعي ودعم للتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال أقل من ثانيتين، حيث يمكن الوصول لسرعة 300 كم/س خلال أقل من 12 ثانية مع سرعة قصوى تصل إلى 350 كم/س.

افخم السيارات في العالم

عند الحديث عن السيارة الأفخم بالتأكيد سنذكر علامات تجارية معينة، مثل رولز رويس وبنتلي وسيارات مايباخ، ولكن العام الماضي وخلال معرض نيويورك الدولي للسيارات، توجت أودي A7 سبورتباك بلقب افخم سيارة في العالم، وذلك بإجماع أكثر من 86 عضو من 24 دولة مُختلفة في لجنة التحكيم.

 

انواع السيارات المشهورة

بالتأكيد هناك العديد من السيارات المشهورة والمعروفة، ولكن هناك سيارات لا ينبغي أن يغفل عنها أحد بأي شكل كان، حيث أن قائمة افضل سيارة في العالم لن تخلو من هذه السيارات وإليك قائمة بهذه السيارات:

- مرسيدس بنز

- بي ام دبليو

- لاند روفر

- جاكوار

- لكزس

- انفينيتي

- فولفو

- كاديلاك

- لينكون

 

 

 

مقال
loaing icon