افضل انواع فحمات السيراميك

تعرف فحمات مكابح السيارة أو ما يعرف باللغة الإنجليزية بـ Brake pad وهي القطعة التي تمسك بالهوبات، والتي تتسبب في  إيقاف السيارة، والجدير بالذكر أنه من الضروري أن يتمّ الكشف على الفحمات كل فترة من الوقت خصوصاً من الناحية الأمامية، ذلك أن هذه القطع تتلف مع الوقت ومع الاستعمال، وقبل أن نتعرف على افضل انواع فحمات السيراميك، سنتعرف في البداية على مزايا وعيوب فحمات السيراميك.

> تابع قناتنا على يوتيوب

 

مزايا فحمات السيراميك

  • في كثير من الأوقات، يعاني عدد من السائقين من مشكلة صوت يصدر من ناحية نظام المكابح، لكن الاعتماد على فحمات سراميك قد يبعد هذا الصوت عن مسمع السائق.
  • إذا كنت من الذين لا يحبون التوجه نحو الميكانيكي لمرات عدة عليك أن تستخدم فحمات السيراميك فهي تتمتع بعمر طويل.
  • هذا النوع من الفحمات لا يصدر الكثير من الأوساخ على الهوبات الأمر الذي ينعكس إيجاباً على مسافة التوقف.
  • بالتأكيد الفحمات السيراميك تتمتع بأداء ممتاز خلال عملية التوقف الفجائية والعادية.

عيوب فحمات السيراميك

  • سعرها مرتفع جداً نسبةً للفحمات العادية والتي يجب أن يُصار إلى تغييرها كل فترة من الوقت.
  • تتمتع هذه الفحمات بكلفة تصنيع مرتفعة أيضاً وصيانة ليست زهيدة على الإطلاق.
  • لذا فإن موضوع عيوب فحمات السيراميك قد يكون أمراً وهمياً في حال أردنا أن ندرج السعر في خانة العيب، كما ويجب أن يتم الاعتماد على هذا النوع من الفحمات فهي لا تصدر أي صوت على الإطلاق كما أنها تتمتع بعمر طويل.

افضل انواع فحمات السيراميك

تعد فحمات السيراميك WagnerTQ واحدة من افضل انواع فحمات السيراميك الموجودة في الأسواق حالياً، والتي تتوفر للعديد من الطرز المختلفة، وتأتي في المرتبة الثانية فحمات السيراميك NewTek كندية الصنع بواسطة شركة CerTek، كما يتوفر أيضاً في الأسواق نوع آخر من فحمات السيراميك وهو akebono، والذي يتميز بانخفاض سعره مقارنة بمنافسيه.

طريقة معرفة فحمات المكابح أصلية أم مقلدة

نعلم جميعاً أن المكابح أحد عناصر الأمان بالسيارة، إن لم تكن أهمها على الإطلاق، لذلك ولضمان الحفاظ على معدل الأمان بالسيارة وأثناء القيادة، يجب أن نولي اهتماماً خاصاً لصيانتها، كما تعد فحمات المكابح من أهم القطع التي يتوقف عليها جودة المكابح بالسيارة، ويمكنك معرفة ما إذا كانت فحمات المكابح التي قمت بشرائها أصلية أم مقلدة من خلال النقاط التالية:

1-من أبرز العلامات التي تشير إلى أن فحمات نظام المكابح بالسيارة هي من النسخ المقلدة وليست الاصلية هو صدور رائحة غريبة من دواليب السيارة أثناء الضغط على المكابح وخاصة اذا كانت السيارة تسير في منحدر.

2-في حال كنت تستعمل فحمات المكابح المقلدة، فعادة ما ينتج عن ذلك عند الضغط على دواسة المكابح الى ميل السيارة في إتجاه معين وعدم توقفها بشكل الصحيح.

3-عادة ما ينتج عن استخدام فحمات المكابح المقلدة  بعض أصوات الصفير، حتى لو كانت من النوع الجيد.

4-أما عن وسادة المكابح الأصلية، فعادة ما تترك هذه القطع على جنوط العجلات بعض الآثار من الغبار الأسود.

اقرأ أيضاً: هل يجوز رش المكابح بالمياه لتبرد متى ارتفعت حرارتها؟

نصائح فرامل مكابح أخبار السيارات
loaing icon