اغسل سيارتك بهذه الطريقة الصديقة للبيئة في الامارات

لابد من أنك تستخدم الماء في غسل سيارتك، وهي في الحقيقة طريقة مضرة بالبيئة اذ فيها هدر كبير للمياه مع استخدام مواد كيميائية تأثيرها سلبي على المدى الطويل، لكن ماذا لو قلنا لك أن هناك ما يسمى الغسيل الجاف للسيارات في الامارات ويعتبر بديلاً صديقاً للبيئة؟

الغسيل الجاف للسيارات يتم فيه استخدام البخار باستهلاك لترين مياه بحد أقصى لكل سيارة مع مواد صديقة للبيئة وتنجز العملية خلال فترة وجيزة لا تتخطى 20 دقيقة.

هكذا طريقة فائدتها لا تتوقف على الصداقة بالبيئة، إذ أن الغسيل الجاف يصل إلى أماكن وسخة في السيارة من الصعب التخلص منها بالطريقة التقليدية خاصة في الداخلية، كما أن البخار المستخدم لا يحتاج أية قطعة أو وسيلة للتنظيف وهذا أمر جيد لأنك سوف تحمي الدهان من الخدوش وتحافظ عليه وقتاً أطول.

ووفق مواصلات الإمارات، فقد وفّرت الدولة 50 مليون لتر من المياه خلال 2018 من خلال مشروع الغسيل الجاف للسيارات، حيث استفادت منها نحو 260 ألف سيارة، لذا سوف تستمر الحكومة بالدفع إلى التحول إلى هكذا طريقة في غسيل السيارات ما يحقق التنمية المستدامة الشاملة ويعزز ممارسات التنمية الخضراء ومساعي الحفاظ على البيئة.

هذا ويذكر بأن الغسيل الجاف يكلف ما يتراوح بين 15-25 درهماً في الإمارات بحسب الموقع وحجم السيارة، وهو أيضاً متوفر في العديد من دولنا العربية حالياً لذا يفترض أن الكثير منا يمكنه الاعتماد على الخدمة في تنظيف سيارته.

اقرأ ايضا: تعرف على فريق رايدرز إكستريم السعودي

سيارات نصائح معلومات نصائح للقيادة الامارات غسل السيارات
loaing icon