اطارات صيفية أم اطارات لكل الفصول.. أيهما أفضل في الخليج؟

إطارات السيارة ليست امر يجب الاستخفاف به او تجاهله، اذ ان أحد أكثر أسباب الحوادث المرورية هي الحوادث التي تنتج عن تلف الاطارات، إما بسبب نوعها الرديء أو أن ضغطها غير سليم، أو لأنها غير مناسبة لحالة المناخ، ونظرًا لتعدد الاختيارات بين الإطارات الصيفية والشتوية وإطارات "جميع الفصول"، سنوضح لك الفرق بينها لتختار النوع المناسب لك.

 

الإطارات الصيفية

هي نوع الإطارات الأكثر صلابة، حيث أنها مصنوعة من مطاط مقوى، لتتحمل درجات الحرارة العالية في الصيف وحرارة الاحتكاك بالطرقات، اضافة إلى أنها تكون ذات نقوش أقل وأكثر نعومة، لتوفر أداءًا أفضل. هذا وتقدم اداء جيد على الطرقات المبللة ايضاً، ولكنها غير مناسبة عند تساقط الثلوج.

الاطارات الشتوية

على عكس الإطارات الصيفية، فهي إطارات ذات مطاط أكثر مرونة، وبالتأكيد فهي لا تتحمل الحرارة العالية في فصل الصيف، بالإضافة إلى أنها مزودة بنقوش أكثر وأعمق حتى يمكنها السير على الثلج والأسطح المبللة بسهولة، حيث تشتت المياه، وتبقى متمسكة بالأرض.

إطارات "جميع الفصول"

في البداية كان الأمر مجرد إسم تسويقي، لكن الآن أصبحت هذه الإطارات هي الحل الوسط بين الإطارات الصيفية والشتوية، في حالة كنت لا تريد تبديل الإطارات قبل وبعد الشتاء، فهي أقل صلابة من الصيفية، كما أن لها بعض الثبات على الثلج.

ما هو المناسب لك؟

بعد أن عرفت الفرق بين الأنواع المختلفة، فإن المحدد الأساسي لاختيارك هو المنطقة التي تعيش فيها ومناخها، فإذا كنت من سكان البلاد التي تتساقط فيها الثلوج، فلا بد من اختيار الإطارات الشتوية في فترة الشتاء، والتبديل إلى الصيفية في فترة الصيف، أما إذا كنت من سكان البلدان الحارة مثل منطقة الخليج، فالأنسب لك هي الإطارات الصيفية طوال العام، نظرًا لندرة هطول الثلوج، ولأن إطارات "جميع الفصول" غير مناسبة للمناطق شديدة الحرارة.

اقرأ أيضا: تعرف على معنى شعار بيجو... الأسد الغاضب

سيارات نصائح معلومات نصائح للقيادة اطارات اطارات السيارة
loaing icon