اشياء وضعها في سيارتك خلال الصيف.. خطر عليك!

تجبرنا الحرارة الملتهبة في الصيف في الدول العربية على وضع اعتبارات خاصة عند القيادة، بينها الأشياء التي نضعها في المقصورة ذاتها، إذ أنها صدق أو لا تصدق قد تعرض حياتك إلى الخطر، ونستعرض لك أنواعها وأسباب ذلك.

اقرأ أيضا: ما تأثير الصيف على اطارات سيارتك؟

 

الولاعات

صحيح أن الولاعات تحتوي على كميات غاز ضئيلة، إلا أنها كافية لأن تتسبب في حريق داخل السيارة إذا ما تعرضت لأشعة الشمس المباشرة أو درجات الحرارة المرتفعة خلال النهار.

 

العطور ومزيلات العرق

تحتوي العطور ومزيلات العرق على مواد قابلة للاشتعال، لذا إن تعرضت إلى حرارة شديدة ستكون عرضة للانفجار بسهولة.

 

أسطوانات الغاز

عشاق الرحلات البرية يفضلون الاحتفاظ في سياراتهم بأدوات خاصة، بينها أسطوانات الغاز أو الكيروسين أو أي مواد أخرى تساعد بإشعال النار، وهي أشياء يتوجب إبعادها عن السيارة، أقلها يجب وضعها في مكان بارد بعيداً عن الشمس.

 

الشواحن المتنقلة وبطاريات الجوالات

تعرض الشواحن المتنقلة وبطاريات الجوالات إلى الحرارة العالية قد تؤدي إلى وقوع خلل بها يتسبب في انفجارها أو اشعال النيران فيها.

 

المشروبات الغازية

لا تضع المشروبات الغازية تحت أشعة الشمس، حيث أنها ستُفقدها برودتها وطعمها بالطبع، إلى جانب كونها موضوعة في عبوات معدنية محكمة الإغلاق، أي أن الحرارات المرتفعة تؤدي إلى تمددها ثم انفجارها.

 

العبوات المضغوطة

لابد من أنك في يوم ما وضعت عبوة معطرة أو أي شيء آخر في المقصورة مثل ملمعات السيارات أو حتى مزيلات الصدأ، وما يجب معرفته هو أنها عرضة للانفجار بفعل الحرارة لاحتواءها مواد كيميائية قابلة للاشتعال.

 

الزجاجات البلاستيكية

ترك عبوات المياه البلاستيكية في السيارة قد يجعلها تتحول إلى عدسات تركز الضوء في حزمة عالية الطاقة، ما قد يؤدي إلى التسبب في حريق. هذا ولا ينصح بشرب المياه من عبوة مياه معرضة للشمس، لأن المواد البلاستيكية تتفاعل بشكل سلبي مع المياه وتجعلها غير صالحة للشرب.

سيارات نصائح معلومات نصائح للقيادة
loaing icon