اشهر سباقات الماراثون في الشرق الاوسط

يعتبر الركض في الماراثون من اشهر الرياضات حول العالم وغالبا ما ينظم من أجل قضية معينة، فما هي اشهر ماراثونات الشرق الاوسط؟

ماراثون دبي الدولي

  • يعتبر من اشهر الماراثونات في الشرق الاوسط، يشارك فيه أكثر من ثلاثين ألف عدّاء من حول العالم من مختلف الأعمار والقدرات ومستويات الاحتراف. ويتضمن سباق الـ10 كيلومتر، وسباق الـ 4 كيلومتر بالإضافة الى سباق الماراثون لمسافة كاملة. وتجدر الاشارة الى ان هذا السباق يعتبر من الأغنى في العالم حيث تبلغ جائزته 200 الف دولار.

ماراثون الرياض الدولي

  • يشارك في هذا الماراثون ما يقارب العشرين الف متسابق، ويضم ثلاث فئات: فئة الـ 4 كيلومتر والـ 8 كيلومتر. هذا ويتضمن سباق الـ 21 كيلومتر للمحترفين. ويمكن لذوي الاحتياجات الخاصة المشاركة في فعاليات الماراثون من عمر 15 وما فوق. وتصل قيمة جوائزه الى 2 مليون ريال.

ماراثون بيروت الدولي

  • يشارك في هذا الماراثون 40 الف عداء، يتسابقون عن فئات متعددة: فئة 1 كلم و 5 كم و8 كم و21 كم و42 كم. وعادة ما يشارك فيه كبار المشاهير كالسياسيين والدبلوماسيين وممثلين. وتصل قيمة الجوائز الى 290 الف دولار.

ماراثون بترا الصحراوي

  • يقدم هذا الماراثون فرصة التمتع بمناظر خلابة أثناء السباق، فهو يقام بالصحراء ويمكن للمتسابقين فيه ان يختاروا الجري في الماراثون الكامل او نصف ماراثون. وما يميزه عن باقي السباقات هو انه يقام في الطبيعة ما يسمح بتجربة غير اعتيادية.

اقرأ ايضاً: الصيد بالصقور... رياضة الخليج الاصيلة

سياحة سفر رياضة سياحة الخليج دبي لبنان السعودية سباقات الامارات
loaing icon