اسعار هيونداي كريتا 2020

ِِهيونداي كريتا 2020 هي واحدة من بين أهم السيارات التي تم الكشف عنها خلال فعاليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات تحت اسم ix25. وحصل الجيل الجديد من هذه السيارة على العديد من التغيرات الجذرية مقارنة بالنسخ السابقة منها، وسوف نعرض لكم في هذا المقال أبرز مواصفات وأسعار هيونداي كريتا 2020.

 

التصميم الخارجي لسيارة هيونداي كريتا 2020

حصلت كريتا 2020 على تغيرات جذرية مقارنة بسابقتها، حتى يمكننا القول أن الأمر المشترك بين كريتا 2020 وسابقاتها هو الاسم فقط، فعلى الصعيد الخارجي أتت هذه السيارة بواجهة أمامية رياضية مصنوعة من الكروم المغزول الشكل ما منحها شكلاً رياضياً مميزاً، بالاضافة الى حصولها على مصابيع علوية بتصميم جديد فهي أتت بحجم أرفع من سابقاتها وتعمل بتقنية LED الجديدة كلياً، بالنسبة لمصابيح الضباب فهي توفرت بشكل مستطيل وتأتي في أسفل المصد الأمامي للسيارة.

اسعار هيونداي كريتا 2020

الواجهة الامامية التي حصلت على شبك امامي جديد يحتوي على فتحات كبيرة الحجم بتصميم مغزلي مطلية بالكروم اللامع مع مصابيح علوية جديدة رفيعة الحجم بتقنية ليد و مصابيح اسفل منها بتصميم مستطيلي تحتوي على لمبات زينون مع مصابيح ضباب في اسفل المصد .

كما حصلت كريتا 2020 على زيادة بحجمها فهي تتوفر مع زيادة بطولها بقدر 30 ملم، وزيادة بالعرض 10 ملم، فيما ازداد طول قاعدة العجلات 20 ملم وتم تقليل الارتفاع بفارق 7 ملم عن سابقاتها.

اسعار هيونداي كريتا 2020

التصميم الداخلي لسيارة هيونداي كريتا 2020

التغيرات الكثيرة على هيونداي كريتا 2020 لم تقف عند المواصفات الخارجية فقط، بل وصلت الى حجرة القيادة الداخلية التي أصبحت أكثر تطوراً، ومن بين التغيرات الداخلية لهذه المركبة مقودها ذو التصميم الجديد الشبيه بذلك الموجود بهيونداي فينيو، كما حصلت على كونسول وسطي بشكل قريب من الموجود بسيارات تيسلا الكهربائية تتوسطه شاشة عامودية الشكل تعمل من خلال اللمس ومن بين أهم ما أضافته هيونداي لسيارتها الجديدة نظام الترفيه BLUE LINK، بالاضافة بهذه الامور حصلت كريتا 2020 على المزيد من وسائل الراحة الداخلية منها:

  • مكيف مزدوح
  • نظام لتثبيت السرعة
  • امكانية تغير وضعية المقاعد الأمامية الكهربائية
  • اضافة فتحة في السقف

محرك هيونداي كريتا 2020

تأتي هيونداي كريتا 2020 بمحرك 4 سيلندر بسعة 1.5 ليتر، متصل بناقل حركة أتوماتيكي يعمل بـ6 سرعات.

اسعار هيونداي كريتا 2020

اسعار هيونداي كريتا 2020

من المتوقع أن تبدأ أسعار هيونداي كريتا 2020 من 62 ألف ريالاً سعودياً، وتصل الى 71 ألف ريالاً سعودياً.

هيونداي Hyundai كروس اوفر سيارات كورية جنوبية أخبار السيارات
loaing icon