استون مارتن لؤلؤة معرض دبي الدولي للسيارات

بمشاركتها في معرض دبي الدولي للسيارات، تستعرض أستون مارتن مجموعة من الطرازات للمرّة الأولى في المنطقة العربيّة. فلنبدأ جولتنا بطراز أستون مارتن فالكيري!

وتعتبر فالكيري ثمرة شراكة بين الصانع البريطاني وفريق سباقات الفورمولا 1 ريد بول ريسينج؛ إذ يجمع هذا التعاون ما بين رؤية ومهارات اثنتين من العلامات الرائدة على مستوى العالم لابتكار سيارة استثنائية.

إضافة إلى طراز فالكيري، شهد المعرض عرض سيارة دي بي 5 القابلة للكشف، والتي يعتبرها الكثيرون واحدةً من أروع سيارات أستون مارتن، ونموذجاً متطوّراً ضمن السلسلة النهائية لطراز دي بي 4. تشتهر سيارة دي بي 5 بكونها معروفة لدى جمهور السينما أنها سيارة جيمس بوند، إذ ظهرت للمرة الأولى خلال فيلم جولدفينجر، أحد أفلام سلسلة جيمس بوند في عام 1964. ولم تنتج الشركة سوى 123 سيارةً فقط من هذا الطراز، وذلك ما بين عامي 1963 و1965؛ ما يجعل هذا الطراز واحداً من أندر طرازات أستون مارتن والأكثر طلباً.

وخلال المعرض عينه، عرض الصانع البريطاني، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، سيارة دي بي 11 المجهزة بمحرّك بثماني أسطوانات. ويتوافر طراز جي تي، وهو الأبرز من أستون مارتن لسيارة دي بي 11، بمحرك سعة 4 ليترات، مؤلف من ثماني أسطوانات، يؤازره شاحن توربيني مزدوج يعزّز الطابع الرياضي المميز للسيارة.

وإلى جانب الطرازات السابقة، عرضت أستون مارتن طراز فانكويش إس بيرل في إصدار حصري لمنطقة الشرق الأوسط، واقتصر إنتاجه على 10 نسخات فقط، وقد استوحاه الصانع البريطاني من ارتباط منطقة الخليج الطويل بصيد اللؤلؤ. يجسّد الإصدار الحصريّ هذا تقاليد وقيمة وندرة اللؤلؤ مع تجذّره وارتباط معانيه بالمنطقة، وهي الجوانب التي حرص فريق قسم خدمة Q من أستون مارتن على تجسيدها أثناء ابتكار السيارة.

 

استون مارتن معرض دبي الدولي للسيارات 2017 بيان صحفي معارض وفعاليات
loaing icon