استون مارتن تكشف عن أسرار أولى سياراتها الكهربائية Rapide E

كشفت شركة استون مارتن، العلامة البريطانية المتخصصة بتصنيع السيارات الفاخرة، النقاب اليوم عن مجموعة واسعة من التفاصيل التقنية المتعلقة بأولى سياراتها الكهربائية بالكامل Rapide E. ويأتي ذلك بالتزامن مع تسارع وتيرة إنتاج السيارات الجديدة ومحدودة الإصدار والتي سيقتصر انتاجها على 155 وحدة فقط.

 ومن خلال التعاون الوثيق مع شركة Williams Advanced Engineering كشريك تطوير، نجحت استون مارتن  في توظيف خبرات شريكها الرائد في مجال تقنيات السيارات الكهربائية، لفتح آفاق جديدة في عالم المحركات والتغلب على التحديات التقنية المتعلقة بتركيب منظومة البطارية والمحركات ضمن المساحة المحدودة المتاحة في منطقة المحرك.

سيتم تزويد سيارة Rapide E بمنظومة كهربائية خاصة بالبطارية بقدرة 800 فولط واستطاعة كهربائية مركّبة تبلغ 65 كيلوواط ساعي. وستقوم منظومة البطارية بتزويد المحركين الكهربائيين في الجهة الخلفية للسيارة بالطاقة واللذين سيعملان بقوة تبلغ 610 حصان وعزم دوران مقداره 950 نيوتن متر.

وتزيد المسافة التي يمكن لسيارة Rapide E أن تقطعها عن 321 كم وفقاً لاختبار دورة القيادة العالمية الموحدة للسيارات الخفيفة WLTP، في حين يبلغ معدل شحن السيارة 297 كم بالساعة. كما تتيح القدرة العالية لمنظومة البطارية إمكانية الشحن السريع للسيارة، ما يرفع معدل شحن السيارة إلى 498 كم بالساعة.

وباعتبارها إحدى الطرازات التي تنتجها استون مارتن ، يتم تطوير سيارة Rapide E على نحو يتيح لها تقديم أرقى مستويات الأداء. وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 249 كم بالساعة، فضلاً عن قدرتها على الانطلاق من وضعية الوقوف لتصل سرعة 98 كم بالساعة خلال أقل من 4 ثوان، وزيادة سرعتها من 50 إلى 70 ميل بالساعة خلال 1.5 ثانية فقط.

علاوةً على ذلك، تم تحسين الشكل الخارجي والتصميم السفلي لهيكل السيارة لتعزيز مزايا الديناميكية الهوائية، وبما يتكامل مع العجلات ذات التصميم الجديد والمتوافق مع مبادئ الديناميكا الهوائية. وتحقق Rapide E مستويات متقدمة من الديناميكية الهوائية، إلى جانب تقليل الاحتكاك وتحسين كفاءة التبريد بالمقارنة مع سيارة Rapide S القياسية.

يُشار إلى أن استون مارتن بدأت باستقبال رسائل من شبكة وكلائها حول العالم تعبّر عن اهتمامٍ بالغ بالسيارة الجديدة، حيث تقدّم العلامة الأسعار عند الطلب.

 ومن المقرر بدء تسليم السيارات إلى العملاء خلال الربع الرابع من عام 2019.

اقرأ ايضاً: استون مارتن تعيد ابتكار DB5 من سلسلة أفلام جيمس بوند

استون مارتن سيارات سيارات كهربائية بيان صحفي Aston Martin سيارات رياضية
loaing icon