استون مارتن تكشف رسمياً عن DBS Superleggera

كشفت استون مارتن عن سيارة DBS Superleggera؛ الطراز الأصيل الذي يحتفي بعودة اسمين عريقين من العلامة البريطانية. وتعيد استون مارتن لاسم DBS المتميز الذي ظهر للمرة الأولى في عام 1967 ألقه، بينما يحتفي الاسم Superleggera بتقنيات الهيكل فائق الخفة من إبداع علامة Touring الإيطالية.

ويمتاز DBS Superleggera الأحدث بهيكله المكسوّ بألواح ألياف الكربون المصممة بعناية، ليتألق بتصميم يفيض بالقوة والتفرّد. وتمزج العلامة المرموقة أفخم إطلالة لسيارة عصرية التصميم لتتناغم تماماً مع الأداء الملحمي لمحرك استون مارتن V12 بسعة 5.2 ليتر والمزود بتوربو مزدوج.

 وبوصفها سيارة Super GT الأبرز للشركة البريطانية الرائدة، تحلّ DBS Superleggera محل سيارة Vanquish S المرموقة.

وتمتاز DBS Superleggera بقوة 725 حصان، وعزم دوران 900 نيوتن متر، وتبلغ سرعتها القصوى 340 كلم/س، وتتسارع من 0-100 كلم/س في الساعة في غضون 3.4 ثانية فقط.

وبمزيج بين الأبعاد السخية والقوة واللمسات الرياضية المتميزة، تتألق DBS Superleggera بلغة تصميم استثنائية واضحة؛ حيث تجتمع الخطوط المنحنية الراقية لتلائم الديناميكا الهوائية المتطورة ما يمنح السيارة شكلها الأنيق والانسيابي، ويعزز من ثبات السيارة على الطريق.

وتمتاز DBS Superleggera بمستوى رفيع لتجهيزاتها القياسية، بما في ذلك ميزة إيقاف وتشغيل السيارة بدون مفتاح، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وكاميرا بزاوية رؤية 360 درجة مع نظام عرض مسافة ركن السيارة ونظام المساعدة على ركن السيارة.

وتتألق السيارة بنظام صوتي مزود بتقنية DAB plus Bluetooth للارتباط مع الراديو والهاتف وأجهزة iPod، وiPhone وتشغيل USB. وتعتمد كافة أنظمة المعلومات والترفيه في السيارة على شاشة LCD مركزية يتم التحكم بها عبر قرص دوار مركزي.

تجدر الإشارة إلى أن سعر DBS Superleggera الجديدة يبدأ من 247995 يورو في ألمانيا و304995 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن المقرر أن تبدأ عمليات تسليمها في الربع الثالث من عام 2018.

اقرأ ايضاً: استون مارتن تكشف عن رابيد AMR

استون مارتن بيان صحفي Aston Martin سيارات رياضية
loaing icon