استون مارتن تكشف النقاب عن مجموعة من السيارات في معرض شنغهاي للسيارات

كشفت أستون مارتن لاجوندا، الشركة البريطانية المتخصصة بتصنيع السيارات الرياضية الفاخرة، النقاب اليوم عن أولى سياراتها الكهربائية بالكامل، حيث ظهرت سيارة رابيد إي للمرة الأولى عالمياً خلال فعاليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات، والذي شهد أيضاً العرض الأول لسيارة إيه إم - آر بي 003 ومفهوم لاجوندا لجميع الطرقات في الصين، واللذين تم عرضهما للمرة الأولى خلال الشهر الماضي ضمن إطار فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات.

وباعتبارها أولى السيارات الكهربائية التي تنتجها، ستقوم أستون مارتن ببناء سيارة رابيد إي في مصنعها الجديد بمدينة سان آثان في ويلز، والذي تعتبره الشركة موطن تصنيع سياراتها الكهربائية. وستقتصر عملية إنتاج رابيد إي على 155 نسخة فقط يتم تطويرها بالتعاون مع شركة ويليامز للهندسة المتقدمة. وتم تزويد السيارة الجديدة بمحركين كهربائيين متماثلين بقوة 610 حصان يولدان عزم دوران يبلغ 950 نيوتن/متر، ما يجعلها أقوى سيارات الشركة من طراز رابيد حتى الآن.

من ناحية ثانية، يشكل عرض سيارة إيه إم - آر بي 003 في المعرض الاختبار الأول لثالث سيارات أستون مارتن الهجينة ذات المحركات الوسطية. ويستوحي هذا النموذج المتميز مفهومه من سيارة أستون مارتن فالكيري الرائدة في القطاع، وسيتم تطويره بالتعاون مع شركة ريد بول أدفانسد تكنولوجيز. وتمتاز سيارة إيه إم - آر بي 003 بتصميمها المتطور والجديد كلياً، حيث ستمزج التقنيات المستخلصة من سيارات فورمولا 1 لتوفير مستويات لا تضاهى من الأداء.

علاوة على ذلك، سجلت أستون مارتن لاجوندا ظهورها الأول في الصين عبر عرض أول منتجات علامتها الرائدة لاجوندا، والتي ستقدم سيارات ترتكز في عملها على تقنيات توليد الطاقة منعدمة الانبعاثات. ويقدم مفهوم لاجوندا الملائم للقيادة على جميع الطرقات تصميماً فريداً يحاكي تصميم سيارات لاجوندا التي تجسد أرقى مستويات الأناقة والفخامة، حيث يوفر لمحة وافية حول نماذج لاجوندا المستقبلية، ما يفضي إلى الانتقال بالعلامة نحو آفاق جديدة عبر تقديم سيارة لا تختلف تجارب قيادتها المريحة في الأرياف عن مثيلاتها في المدن.

ولطالما أبدت أستون مارتن التزاماً طويل الأمد بالسوق الصينية سريعة النمو، حيث أعلنت في عام 2018 عن إطلاق برنامج بقيمة 650 مليون جنيه إسترليني للتجارة والاستثمار في المنطقة، والذي أفضى إلى تحقيق توسع ملحوظ في شبكة وكلائها، وإطلاق شراكات في مجال التصميم والابتكار مع جامعة تونغجي المرموقة في شنغهاي. علاوةً على ذلك، افتتحت الشركة أول مركز عالمي لعلامتها في الصين، والذي يقع في مدينة شنغهاي ويحمل اسم هاوس أوف بيوتيفول، حيث يعرض جميع الجوانب التي تنطوي عليها علامة أستون مارتن ويسهم بشكل فاعل في تعزيز التزامها بالمنطقة التي سجلت نمواً بنسبة 31% في عام 2018.

اقرأ ايضا: استون مارتن رابيد اي الكهربائية تظهر رسمياً

loaing icon