استفسار عن المخالفات

تقدم وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية وسائل عديدة لتسهيل الخدمات المُقدمة للمواطنين والمقيمين بأراضي المملكة، وذلك حرصاً على وقتهم وجهدهم، حيث قامت الوزارة بتقديم خدمات إلكترونية تُيسر حياة المواطن، خاصة مالكي السيارات الذين يتعرضون لـ المخالفات المرورية، ويبذلون الكثير من الوقت والجهد للـ استفسار عن المخالفات أو سدادها في الدوائر الحكومية، وذلك من خلال تقديم خدمة الـ استفسار عن المخالفات المرورية السعودية، وقيمتها المادية، وإمكانية سدادها إلكترونيًا عبر منصة أبشر عن طريق عدة خيارات متاحة مُتعلقة بمعلومات المالك، أو معلومات السيارة، وهذا هو ما سنتحدث عنه في السطور التالية، فهناك عدة طرق إليكم أبرزها:

> تابع قناتنا على يوتيوب

 

الـ استفسار عن المخالفات المرورية السعودية برقم اللوحة

يتم ذلك عن طريق عدة خطوات كما يأتي:

  1. قُم بالدخول إلى موقع أبشر، من أجل التعرف على المخالفات المرورية إلكترونيًا من هذا الرابط: اضغط هنا
  2. من الصفحة الرئيسية اختر خدمات المرور، وستلاحظ ظهور صفحة جديدة لك.
  3. اضغط على خيار الاستعلام عن المخالفات، ومن ثم انقر على خيار الاستعلام عن مخالفات السيارات.
  4. ستظهر لك شاشة بعدة خيارات ألا وهي: الخدمات الخاصة بمخالفة رخص السيارات، وخدمات المخالفات التابعة لرخصة القيادة، وخدمة متابعة الطلبات، اختر ما يناسبك منها، ليتم الدخول إلى الصفحة التالية بعدها.
  5. سيظهر لك في الشاشة حقل فارغ للرقم الخاص بلوحة السيارة، أو الرقم الخاص برخصة القيادة، قم بإدخاله بشكل صحيح في الخانة المحددة، وأدخل باقي البيانات المطلوبة في باقي الحقول.
  6. اضغط على أيقونة عدد المخالفات، وستلاحظ بعدها ظهور جميع المخالفات المرورية على السيارة التي قُمت بإدخال رقم لوحتها أو رقم رخصة القيادة لمالكها بشكل سهل وسريع، وبأقل وقت وجهد مبذول.

 

الـ استفسار عن المخالفات المرورية السعودية برقم الهوية

يتم ذلك عن طريق عدة خطوات كما يأتي:

  1. ادخل على منصة أبشر الإلكترونية، وقم بالضغط على خدمات أفراد، من هذا الرابط: اضغط هنا
  2. اضغط بعدها على أيقونة الاستعلام عن المخالفات المرورية عن طريق رقم الهوية الخاصة بك.
  3. قُم بإدخال رقم الهوية الوطنية في المملكة العربية السعودية الخاص بك.
  4. ستظهر لك شاشة بحقول معدة، عليك أن تقوم بتعبئتها بالمعلومات المطلوبة، والتي يأتي في مقدمتها رقم رخصة السيارة والبيانات الخاصة بمالك السيارة.
  5. اضغط على أيقونة إظهار السجل الخاص بالمخالفات المرورية للسيارة الخاصة بك.
  6. ستظهر لك على الشاشة ما تريده من معلومات حول المخالفات المرورية وقيمتها المادية بمنتهى السهولة، ودون بذل أي عناء داخل المكاتب الحكومية، أو التعامل مع الموظفين.

 

الاستعلام عن مخالفات ساهر

أصبح الاستعلام عن مخالفات ساهر أمرًا سهلًا وبسيطًا بعد إتاحته إلكترونيًا في المملكة العربية السعودية، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع  أبشر من هذا الرابط: اضغط هنا
  2. إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، للوصول إلى الصفحة الشخصية للمستخدم
  3. ثم الدخول إلى المركبات والاطلاع على تفاصيل المخالفات المرورية كاملة والمستحقات المترتبة عليها وسبب المخالفة، وطريقة سداد المستحقات المالية المترتبة عليها إلكترونيًا.

ويكون ذلك بعدة خيارات تتمثل بإدخال رقم الهوية، أو رقم لوحة السيارة، أو حتى رقم المخالفة إن أمكن، لتظهر المعلومات المطلوبة بأسرع وقت وأقل جهد ممكن.

اقرأ أيضاً: اسعار مخالفات المرور السعودية

loaing icon