استعلام عن تامين مركبة: أهم الطرق والمعلومات

عند شراء سيارة جديدة أو مستعملة، ستجد أنك تحتاج إلى استعلام عن تامين مركبة قبل شرائها، حيث أنها في حالة كانت مستعملة، فأنت ترغب في معرفة إن كان تأمينها سارياً أم لا وما هي قيمته السنوية، وإن كانت السيارة جديدة، فأنت سترغب بمعرفة ما هي قيمتها التأمينية لتعرف إن كنت قادراً على تحملها سنوياً أم لا، واليوم سنتعرف على كيفية الاستعلام عن كلا الأمرين.

 

استعلام عن تامين مركبة برقم اللوحة

نبدأ مع استعلام عن تامين مركبة برقم اللوحة عند التوجه لشراء سيارة مستعملة، حيث يتم ذلك في الممكلة العربية السعودية عبر موقع أو تطبيق أبشر، لتكون أولى الخطوات هي إنشاء حساب في أبشر ثم التوجه إلى قسم الخدمات الإلكترونية، وتقوم لاحقاً بالضغط على استعلام عن تامين مركبة ثم نضغط على المرور ومنه على الاستعلام عن وثيقة تأمين لمركبة، لنجد بعدها زر خاص باسم استعراض بيانات وثائق التأمين، وهو ما سوف يظهر لنا قائمة بوثائق التأمين المتعلقة السيارة.

 

استعلام عن تأمين مركبة تكافل الراجحي

ينقسم التأمين إلى نوعين هما تأمين لتغطية المسؤولية تجاه الغير وتأمين الشامل للمركبات، حيث يوفر الأول أعلى حد لتغطية المسؤوليات تجاه الطرف الثالث في المملكة يصل إلى 10 ملايين ريال مع تغطية التأمينية متاحة لجميع أنواع المركبات ولا تقتصر على نوع محدد، في حين يركز التأمين الثاني على تقديم تغطية شاملة لمختلف الأضرار التي يمكن أن تقع لسيارتك، ويمكن الاستعلام عن النوعين عبر زيارة موقع شركة تكافل الراجحي على الانترنت.

استعلام عن تامين مركبة

أما بالنسبة لتأمين السيارات الجديدة، فهناك عدد كبير من المواقع الإلكترونية التابعة لمختلف الشركات التي تسمح لك بالـ استعلام عن تامين مركبة حيث أن غالبية شركات تأمين السيارت باتت متوفرة عبر الانترنت.

حيث أنه يكفي ان تدخل الى الرابط الخاص بصفحة الشركة التي تفضلها، لكي تختار التأمين الذي يناسبك، ومن هذه الشركات شركة التعاونية، وشركة تكافل الراجحي، وشركة الدرع العربي، وشركة أسيج، وشركة ملاذ، وشركة سلامة، وشركة أكسا، وشركة ولاء، وشركة الخليجية، وشركة الإنماء طوكيو، وشركة سايكو، وشركة مدغلف.

 

الاستعلام عن قيمة تأمين مركبة

وعند الاستعلام عن قيمة تأمين مركبة من المهم ملاحظة أن السيارة تمثل عبء كبير على المستخدم، نظرا لما تحتاجه من استخراج رخص وتجديدها وصيانتها وغيرها من الأمور بالإضافة إلى التأمين، لذلك يقوم العميل بالبحث عن أفضل عروض تأمين للسيارة والتقصي حول الشركة المقدمة للعرض.

القيام باختيار نوع التأمين المناسب لسيارتك هو امر ضروري حيث تقدم شركات التأمين أنظمة مختلفة من التأمين لحماية العميل في حال حدوث مشاكل للسيارة، فهناك نوعان من التأمين أولهم هو ما يسمى الذهبي والآخر يطلق عليه الفضي، حيث يقدم الأول خدمة خاصة في حال حدوث تصادم بالسيارة والتعويض بشكل مادي وهذه عادة ما تكون مكلفة.

أما الأخر فهو قد يكون مناسبا للجميع، بالإضافة إلى أنه يتم تحديد الأسعار وفقا لمعايير معينة منها المكان حيث حوادث أكثر تكون  أسعار التأمين اعلى بالإضافة إلى أن اختلاف وقت صنع نفس الموديل من السيارة يؤثر على سعر التأمين .

 

اقرأ أيضًا:

طريقة الاستعلام عن تامين مركبة

معلومات مقال
loaing icon