استعدوا... النسخ الأقوى من تويوتا سوبرا قادمة

كان الكشف عن تويوتا سوبرا 2020 مخيبًا بعض الشيء بعد ان اكتشفنا انها تنتج 335 حصان فقط، ولكن يبدو أن الصانعة اليابانية تستعد لإبهارنها قريباً من خلال نسخة أقوى من السيارة الرياضية الاسطورية.

اقرأ أيضاً: تويوتا سوبرا 2020 تظهر تألقها اثناء تصوير فيلم Fast and Furious 9

في مقابلة حديثة مع مجلة Autoblog الامريكية، صرح تيتسويا تادا، المهندس المسؤول عن سوبرا الجديدة، أن قصة السيارة الرياضية اليابانية لم تنتهي بعد، حيث أنها ستبتعد أكثر وأكثر عن بي ام دبليو Z4 التي يرى الكثيرون أنها تتشابه معها في الكثير من النقاط، لتكون أكثر تميزاً وانفراداً بشخصيتها الخاصة.

أتى ذلك بعد انتقاد عشاق تويوتا سوبرا لفكرة أنها تأتي بنفس محرك بي ام دبليو Z4 من نوع 6 سلندر تيربو 3 لتر بقوة 335 حصان فقط بينما تأتي Z4 بقوة 382 حصان بالفئة الأعلى، وهنا أكد تيتسويا أن سوبرا ستقدّم المزيد من القوة مستقبلاً مع كل نسخة جديدة منها، مشيراً إلى أنه من الممكن أن نرى نسخة جديدة من الجيل الجديد لتويوتا سوبرا كل عام خلال الأعوام المقبلة.

من المتوقع أن تكشف تويوتا عن نسخة محدثة من سوبرا الحالية خلال 3 أعوام تقريباً مع إضافة قدرة حصانية إضافية، لتصل قوتها إلى أكثر من 450 حصان.

هذا وعلى الرغم من عدم افصاح تادا عن أي تفاصيل متعلقة بالنسخ القادمة من سوبرا بعد، ولكن من المتوقع أن تكون النسخة القادمة مخصصة للحلبات بوزن أقل مع قدر بسيط إضافي من القوة، الى جانب استخدام أجزاء جديدة من ألياف الكربون مع أقراص مكابح سيراميك.
 

تويوتا سيارات Toyota سيارات رياضية سيارات يابانية Supra سوبرا
loaing icon