اسباب وراء عدم تحقيقك لاهدافك الرياضية

تواظب على الذهاب الى النادي الرياضي  وتعمل جاهدا للوصول الى الوزن المثالي واللياقة البدنية التي تحلم بها، الا انك لم تلحظ اي نجاح ولم تحقق اي نتائج ايجابية، فما هي الاسباب؟

 

لم تشرب كمية المياه الكافية:

عدم توفير كمية المياه اللازمة للجسم تجعله عرضة للجفاف، الامر الذي يؤثر على ادائه ويبطئ من تجاوبه مع التمارين الرياضية. وهنا تجدر الاشارة انه لا نفع للشرب مباشرة قبل التمارين ان كان جسمك قد تعرض للجفاف طوال النهار، بل على العكس عليك البدء بشرب الكمية اللازمة من المياه منذ بدء نهارك.

لم تأكل كمية الطعام اللازمة:

السبب الاول لعدم اكتساب العضلات وبطء نموها هو عدم تزويد الجسم بالسعرات الحرارية اللازمة. احسب حاجة جسمك وكل على اساسها، فجسمك بحاجة للطاقة لينمي عضلاته. ومن المهم هنا زيادة كمية البروتيين وهو العنصر الاساسي لنمو العضلات.

 

لم تنم كفاية:

ان لم تنم لمدة سبع ساعات، وهي المدة الضرورية ليستعيد الجسد عافيته ويمد نفسه بالطاقة الضرورية ليوزع مهامه، لن ترى اي تحسن او نمو في عضلاتك. فالجسد بحاجة لقسط من الراحة ليعالج عضلاته، وذلك يتخذ وقتا يتراوح بين 48 والـ 72 ساعة، يكون اسرعها خلال نومك.

التوتر:

يؤثر التوتر بشكل كبير على اداء جسدك، ويعرقل تفاعلاته الايجابية، وبالرغم من ان الرياضة هي النشاط الانسب للخروج من هذا الشعور فإنه يحول دون وصولك الى النتائج المطلوبة. حاول اذا الترفيه عن نفسك ولا تعتبر الرياصة نوعا من القصاص او الاعمال الشاقة.

 

تعيد الحركات عينها:

ممارستك الروتين الرياضي نفسه يحث جسمك على حفظه وبالتالي التعود عليه. حاول اذا التنويع بالنشاطات الرياضية وتغيير الحركات من مدة الى اخرى لتصل الى النتيجة المرجوة.

اقرأ ايضا: هل فكرت بتعيين مدرب رياضي خاص؟

رياضة لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية تمارين
loaing icon