ازالة الصدأ عن السيارات

مهما بلغت درجة محافظتك على سيارتك، فلا يمكنك الهرب من مشكلة صدأ أجزاء منها مع مرور الوقت، وذلك لأن هيكل السيارة وأجزائها مصنوعة من المعدن القابل للصدأ، والجدير بالذكر أن الأجزاء السفلية من السيارة هي الأكثر عرضة للصدأ لتعرضها أكثر للمياه والرطوبة فتكون قابلة للتأكسد والصدأ بسهولة، وإذا تعرض جزء من السيارة للصدأ ولم يتم التخلص منه فإن الأجزاء المجاورة له ستكون معرضة للصدأ، ولك أن تتخيل كيف سيكون شكل سيارتك إذا كساها الصدأ، حيث ستصبح كأنها سيارة قديمة جداً وتفقد جاذبيتها، واليوم سنتعرف سوياً على كيفية ازالة الصدأ عن السيارات.

اقرأ أيضاً: طريقة حماية السيارة من الصدأ

ازالة الصدأ عن السيارات

لإزالة الصدأ عن سيارتك قم باتباع الخطوات التالية:

1 - اتخذ تدابير الأمان والسلامة اللازمة: حيث أنه من المهم جدًا ألّا تتعرض لأي ضرر عند عملية إزالة الصدأ عن سيارتك وذلك من خلال لبس قفازات واقية ونظارة واقية للعين كي لا تدخل أجزاء الصدأ إلى عينك وكمامة لعدم استنشق أي عوالق من المعدن أثناء عملية الإزالة.

2 - اعمل على تغطية أجزاء السيارة الغير صدأة: يجب عليك ألا تنسَ أن تغطي أجزاء السيارة الغير صدأة ولا تحتاج إلى عملية إزالة الصدأ عن طريق لاصق عريض ولا تستخدم الأقمشة ذات المسامات الواسعة في عملية تغطية هذه الأجزاء لأن الطلاء سوف يدخل من خلالها ويصل إلى الأجزاء الغير صدأة.

3 - استخدم جهاز الصنفرة الكهربائي DA sander: والذي سيعمل على توفير الكثير من الوقت والجهد خاصة إذا كانت بقع الصدأ كبيرة واستخدمه على سرعات متوسطة لإزالة طبقات الطلاء الخارجي وطبقات الصدأ الخارجية وتأكد من تساوي الأسطح من خلال لمسها.

4 - أزل طبقات الصدأ الرئيسية: فبعد التأكد من إزالة طبقات الطلاء والصدأ الخفيف أتى وقت إزالة الصدأ المتعمق داخل معدن السيارة وذلك عن طريق استخدام جهاز الصنفرة السابق واستبدال القرص، وينبغي أن تتم العملية ببطء شديد مع ضرورة استخدام مواد مزيلة للصدأ والتي يمكن شراؤها من محلات بيع مستلزمات السيارات، حيث تعمل هذه المواد والأحماض على إزالة كافة أجزاء الصدأ.

5 - طلاء السيارة بالطلاء المبطن: فبعد الانتهاء من عملية الصنفرة والتأكد تمامًا من تنعيم الأسطح أتى وقت طلاء السيارة من خلال استخدام نفس لون الطلاء الأساسي للسيارة كي لا تبدو هذه المناطق كأنها ليست جزءًا من السيارة.

6 - استخدم صنفره لتنعيم المنطقة: فبعد جفاف الطلاء كاملًا وتركه لساعات كافية، عليك أن تستخدم صنفرة رطبة لتنعيم الأسطح قبل عملية الطلاء النهائية.

7 - قم بطلاء السيارة مع استخدام عدة طبقات من الطلاء حتى تصل إلى لون الطلاء المثالي والمناسب لطلاء سيارتك الأصلي واتركها كي تجف نهائيًا لمدة يوم كامل على الأقل.

8 - استخدم الشمع لزيادة لمعان السيارة من جهة وكطبقة عازلة من جهة أخرى حيث يعمل الشمع كطبقة عازلة بين العوامل الجوية في الخارج وأجزاء السيارة.

سيارات ميكانيك السيارات مشكلات ميكانيكية
loaing icon