ارقام قياسية غريبة من عالم الدراجات نارية

يسعى الكثير من الأشخاص لتمييز أنفسهم دوماً عبر تحقيق أو تحطيم أرقام قياسية جديدة، وهو ما يظهر في مجالات مختلفة منها عالم الدراجات النارية، واليوم سنقدم لكم بعض أغرب الأرقام القياسية المميزة من عالم الدراجات.

اقرأ أيضاً: ES1 هي سوبربايك بسعر يفوق سعر بوجاتي شيرون!

تتمحور الأرقام القياسية المتعلقة بالطول في عالم الدراجات عادةً حول أطول المسافات لفعل شيء محدد، الا ان الهندي بهارتسين برمار حصل على الرقم القياسي لأطول دراجة نارية في العالم نظراً لطولها البالغ 16.4 متر.

أما السرعة الأعلى التي تم خلالها سحب سائق دراجة خلفها فقد كانت من نصيب محترف الحركات الخطيرة جاري روثويل خلف دراجة سوزوكي هايابوسا على سرعات بلغت 250 كم/س، حيث ارتدى لذلك أحذية تيتانيوم بسُمك 2 ملم.

وفي حال كنت تتسائل عن أطول مسافة تم السفر خلالها على متن سكوتر بمحرك 49 سي سي، فهي 1,883 كم بين 3 مدن مختلفة في الولايات المتحدة هي بورتلاند واوريجون ولوس انجلوس.

أحد أغرب الأرقام القياسية هو عن أثقل دراجة يتم حملها أثناء صعود ونزول الدرج، وتم تحقيقه بواسطة الهندي مونتيستار أغاروال عبر حمله لدراجة رودماستر وزنها 110 كجم أثناء صعود ونزول 8 درجات.

في هولندا وفي عام 2016، نجد رقم قياسي غريب آخر وهو أطول قطار من كراسي المكتب يتم جرها بواسطة دراجة نارية، حيث كان الرقم هو 22 كرسي.

كما يوجد رقم قياسي لأطول وقت تمكن خلاله أي شخص من موازنة دراجة نارية على رأسه، وهو 14.93 ثانية بواسطة جيرارد جيسي من الفلبين. 

دراجات أرقام قياسية معلومات أخبار الدراجات
loaing icon