ارخص تامين السيارة ضد الغير

ارخص تامين السيارة ضد الغير

هل تريد معرفة ارخص تامين ضد الغير 2019؟ التأمين على السيارات من بين الخطوات التي يقدم عليها الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية والكثير من الدول على مستوى العالم ، فعملية التأمين تضمن لكم إصلاح ما يحدث بالسيارة من تلف في حالة الحوادث لا قدر الله.

اقرأ أيضا: طريقة الاستعلام عن تامين مركبة

تأمين ضد الغير أو التأمين ضد خطأ الغير هي عبارة عن وثيقة التأمين التي يتم الاتفاق عليها من قبل الشخص أو شركة تجارية مع شركة تأمين على تأمين السيارة الخاصة به ضد الحوادث أو أي من المشاكل التي من الوارد أن تتعرض له خلال فترة السير في شوارع المملكة، كل ما عليك هو اختيار شركة التأمين و أسعار التأمين المناسبة لك ومن ثم الاتفاق عليه.

مع الإشغالات الكثيرة التي يتعرض لها المواطنين والمقيمين في الحياة يصبح من الأفضل الذهاب إلى واحدة من شركات التأمين ضد الغير من أجل التأمين على السيارات، ويوجد اليوم في المملكة العربية السعودية الكثير من شركات التأمين المختلفة ولكن بعض تلك الشركات هي الموثوق بها والمرخصة من أجل العمل داخل البلاد .

لذا من الأفضل البحث عن تلك الشركات الموثوق بها حتى تتمكن من الحصول على أفضل تأمين على السيارات الخاصة بكم ضد الغير، ويذكر أن افضل سعر معروض في المملكة من قبل شركات التأمين ضد الغير هو 420 وهذا لسيارة سيدان لكزس.

ويوجد اليوم عدة شركات موثوق بها في المملكة والتي تقدم خدمة تأمين السيارات ضد الغير ومن بين أهم تلك الشركات شركة الدرع العربي للتأمين، شركة سايكو، شركة تكافل الراجحي، شركة سلامة، شركة الإنماء وغيرها من الشركات الموثوق بها والتي يتم التعامل معها اليوم من قبل الكثير من العملاء داخل المملكة العربية السعودية .

وتجدر الإشارة إلى أن تلك الشركات تسعى دائما إلى توفير الراحة للعملاء وذلك من خلال خفض تكاليف التأمين بنسبة تصل إلى 40% في حالة إن كان الشخص لا يتملك أي حوادث سابقة أو وجود مخالفات على السيارة تتجاوز ثلاثة سنوات.

كما أن نسبة التأمين على السيارات بالنسبة للشباب ما بين 17 وحتى 24 عام تزيد بشكل كبير عن الأعمار الأخرى نظرا لكثرة الحوادث التي يقوم بها الشباب في ذلك العمر .

كما أن الأسعار التي تخص موديلات معينة قد تكون مرتفعة نظرا أيضا للحوادث التي تنتج عن موديل سيارات بعينه، ووفقا للكثير من الإحصائيات التي قامت بها الشركات المتخصصة في أعمال التأمين فإن أكثر الحوادث التي تم تسجيلها على السيارات هي فئة السيارات الرياضية لذا نجد أن أصحاب السيارات الرياضية دائما يبحثون عن أقل شركات التأمين من حيث التكلفة.

مستندات هامة للتأمين ضد الغير

حتى تتمكن من القيام بعملية التأمين ضد الغير للسيارات عليك توفير بعض الأوراق الهامة والتي من بينها ما يلي:

  • بطاقة تثبت ملكيتك لسيارتك بالإضافة إلى الأوراق التي تخص جمارك السيارة.

  • أن تقوم بتجهيز الرخصة التجارية ورخصة السيارة.

  • صورة من بطاقة الهوية أو حتى من جواز السفر الخاص بكم.

  • أن يكون لديك المبلغ المطلوب للتأمين على السيارة والذي يتم التعرف عليه إما من خلال الاتصال على الشركة أو حتى التواصل مباشرة مع المسؤولين داخل الشركة أو من خلال الموقع الرسمي للشركة على الإنترنت.

وعلى العميل أن يأخذ في الاعتبار على أن نسبة الخطر التي يتعرض لها صاحب السيارة تكون كبيرة في المدن الكبيرة المزدحمة داخل المملكة على عكس المدن الهادئة الأخرى .

نظرا للازدحام المروري والتعرض إلى عادم السيارات بشكل مكثف لذا يجب عليك دائما أن تقوم بعملية صيانة السيارة كل فترة والالتزام بكافة قواعد المرور المعلن عنها في المنطقة التي توجد بها.

 

كيف تحصل على تأمين سيارة بتكلفة أقل؟

أفضل طريقة للعثور عن أرخص تأمين سيارة هي مقارنتها عبر الإنترنت إنها الطريقة الأكثر سهولة وسرعة. وهي أيضاً التي توفر لك الكثير من الأموال.

ولكن هناك خطوات إضافيّة يمكنك القيام بها، إذا كنت تريد سعراً مريحاً لقسط التأمين الذي تقوم بدفعه:

لدى شرائك سيارة، خذ دائماً بعين الاعتبار موضوع التّأمين على السيارة. إذ أنّ تأمين بعض السيّارات، أقلّ تكلفة من غيرها. ومن اللازم التحقق من عروض التأمين المختلفة لدى العديد من الشّركات، وذلك لكي تعرف كم سيكون قيمة القسط لنموذج السيّارة التي سوف تشتريها.

حاول الّا تقود سيارتك لمسافات طويلة جداً أو لفترات متقاربة. حيث أن الأقساط كلّها ترتكز علي مخاطرٍ من هذا النّوع. فكلّما قلّلت من السّفر لمسافات طويلة، قلّ احتمال وقوع حوادث سير. ففي أغلب الأحيان، عددٌ قليل من التي تسافرها، يعني تأمين السيارة بثمنٍ أقل.

المبلغ الزّائد هو الجزء توافق عليه ويتحتّم عليك دفعه من جيبك لشركة التأمين بدون أية اعتراضات، عن الأضرار الناجمة عن وقوع حادث بسبب الخطأ الذي ارتكبته أنت شخصياً. 

فكلّما زاد المبلغ الزّائد (الخصم)، كلّما انخفضت قيمة التأمين الذي تدفعه. لكن سيتوجب عليك دفع المزيد مقابل إصلاح السيارة بنفسك عندما تتورّط في حادث.

استفد من التخفيضات التي تمنحها شركة التأمين لك ، ويمكن العثور على المزيد من المعلومات عبر الإنترنت.

فكر جيدًا قبل إجراء التعديلات على سيارتك ، فقد يكون من المغري إضافة بعض التعديلات على السيارة، لإضفاء طابعك الخاص والمميز، ولكنه سوف يجعلها مطمعاً أكثر جاذبية للصوص، وهذا بدورة قد يؤدّي إلى رفع قسط التأمين.

إدفع مقابلَ ما تحتاج إليه فقط و لا تشتري التّغطيات التي لا تحتاجها. إنّ خيارات التغطية الإضافية قد تشمل التغطية على الطرق الوعرة، أو إصلاح الزجاج الأمامي، وهذه تفيدك، ولكن خذ بالحسبان أنّها سوف ترفع من قيمة القسط بطبيعة الحال. 

السعودية
loaing icon