اربعة تمارين مهمة لتضخيم عضلات المنطقة السفلى ونحتها

يركز الكثير من الرجال على تكبير عضلاتهم العليا ونحتها، ويهملون عضلات المنطقة السفلى، أي عضلات رجليهما. وهذا الخطأ الذي يرتكبونه يجعل شكل جسمهم غير متناسق. كذلك، تتطلب المنطقة السفلى من الجسم تمارين كثيفة لتضخيم عضلاتها، زيادة الكتلة العضلية، وحرق الدهون المتراكمة فيها. لذلك، يجب أن تبدأ بتمرين هذه العضلات الآن بالتوازي مع تمارين المنطقة العليا.

إليك أفضل 4 تمارين مخصصة لتضخيم عضلات الرجلين ونحتها، لكي تقوم بها وتحصل على النتائح المرجوة بأسرع وقت ممكن. لا تتجاهلها! 

- Leg Extensions: يستهدف هذا التمرين العضلات الأمامية للفخذين ويقوي أربطة الركبة. قم بـ6 مجموعات منه مع تكرار الثلاث المجموعات الأولى 8 مرات، والمجموعة الثانية 12 مرة.

 

- Leg Press: تأكد من القيام بـ 4 مجموعات من هذا التمرين الذي يكبر العضلات ويضخمها مع 10 تكرارات للمجموعتين الأولى و الثانية، و12 تكراراً للمجموعتين للثالثة والرابعة.

 

- Barbell Squat: مارس هذا التمرين الذي يتمتع بقدرة مذهلة على نحت عضلات الرجلين في 5 مجموعات مع تكرار المجموعتين الأولى والثانية 8 مرات، والمجموعات المتبقية 10 مرات.

 

- The Standing Calf Raise: قم بتأدية 5 مجموعات من هذا التمرين الذي يستهدف عضلات السمانة مع 20 تكراراً للمجموعتين الأولى والثانية و 12 تكراراً للمجموعات المتقية.

رشاقة رياضة
loaing icon