ادوات رياضية لابد من وجودها في ستوديو الرياضة الخاص بك

إذا لم تعد راغبا في الاشتراك في صالات رياضية وأنك على استعداد لتصميم صالتك الخاصة كجزء من بيتك ليتمرن فيها كل أفراد العائلة بسهولة ويسر وراحة، عليك أن تعرف أن هناك بعض الأجهزة والأدوات الأساسية التي يجب أن تبدأ بها لتغطية كل احتياجات الأسرة من تمارين قوة إلى التمارين القلبية ومختلف الأوزان الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

 

مقعد التدريب

ستحتاج صالة الألعاب الرياضية الخاصة بك مقعدين أو ثلاثة من هذه المقاعد التي تستخدم لأداء تمرين الأوزان، ابحث عن مقاعد سهلة التعديل في أوضاعها وتنتقل من التسطح الكامل للميل بدقة لكيلا تؤذي عضلاتك أثناء التمرين.

مجموعات الدامبلز (الأوزان)

وهي لازمة للقيام بتمارين القوة، تأكد أن مجموعتك تحتوي على مدى واسع من الأوزان من الخفيف جدا للثقيل وتأكد من ملائمتها لطبيعة الأفراد الذين سيقومون بالتمرين بها، حاول كذلك الحصول على رفوف تخزين لتحافظ على الوقت والمساحة في الصالة وقم باختيار مادة تتحمل الاستخدام الطويل سواء البلاستيك القوي أو المعدن حسب تفضيلك.

 

حديدة التمرين

أو البار او الباربل، ستحتاجها كثيرا خاصة تلك المزودة بأوزان يمكن تغييرها بحيث يمكنك رفع مستوى التحدي نسبيا كل فترة، قد تكون هذه القطعة غالية نسبيا لكنها مهمة بشكل كبير لتمارين عديدة كتمارين الصدر والسكوات.

 

جهاز المشي

جهاز أساسي للتمارين القلبية ويندر أن يتوارى عن التواجد في أي صالة رياضية، قم باختيار جهاز مشي يوفر إمكانية تغيير ميل الجهاز والسرعة ويراقب نبضات القلب.

العجلة الثابتة

مفيدة كتمرين ومفيدة نسبيا للإحماء أيضا، توفر لك العجلة الثابتة وسيلة لرفع نبضات القلب مع القليل من الصدامية على عكس الجري مثلا، وبالطبع تؤدي العجلة لزيادة التحمل والاداء القلبي كما يفعل جهاز المشي بحيث تتوافر لديك الكثير من الخيارات.

 

جهاز التجديف

جهاز مفيد للغاية يقوم بتمرين الجسم باكمله من أعلى لأسفل ومفيد جدا لتمارين الظهر على الأخص، ومن المميزات الخاصة لهذا الجهاز ستجد قدرته على رفع القدرة القلبية وتمرين الجذع بأكمله رغم كون التمرين خفيف الصدامية، الأمر الذي ستشكرك مفاصلك عليه بشكل خاص لاسيما بعد كل الحركات الصدامية التي يخوضها الجسم مع التمرين القلبي.

اقرأ ايضا: كيف تحدد تمارينك الرياضية بناء على شخصيتك؟
 

 

لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية صحة الانسان
loaing icon