ادخل عالم المستقبل ودع سيارتك تقود عنك!

بدأنا نقترب اكثر فأكثر من اليوم الذي سنجلس فيه في سيارتنا ونطلب منها ان تقودنا الى وجهتنا بمفردها من دون اي تدخل من جانبنا. واذا اردت دخول هذا العالم المستقبلي بدءا من هذه اللحظة، وخصوصا وان الامارات هي من الدول المتصدرة من حيث الطرقات والتقدم، اليك مجموعة من السيارات التي باتت ذاتية القيادية، ولو جزئيا، لتتمتع بقيادة مريحة ومستقبلية.

 

بي ام دبليو الفئة الخامسة

تطل بي ام دبليو بمظهرها الرياضي مبشرة رب العائلة بخبر سار، فبفضل هذه السيارة السيدان متوسطة الحجم، لن يستطيع فقط تلبية عشقه للسرعة وللاطلالة الرياضية التي يبحث عنها، بل سيتمكن من دخول باب المستقبل عبر سيارة ذاتية الركن. اينما وصلت اعطها الاشارة ودعها تركن نفسها بنفسها، ثم اسمح لها بالخروج من اي موقف بمفردها ايضا. لا داعي اذا بعد اليوم للقلق من صعوبة الركن او الحوادث البسيطة التي تصيب سيارتك في كل مرة يحاول احدهم ركنها بطريقة خاطئة.

 

تسلا موديل اس

سيارة كهربائية تعد الافضل بين السيارات ذاتية القيادة، فهي تدرك جيدا كيف تحافظ على مسارها، وتتقن تغيره متى الزم الامر. هذا وتحافظ تسلا على السرعة المطلوبة لمجاراة السير والزحمة تفاديا لاي حادث او طارئ. وما ان تصل الى الوجهة المطلوبة حتى تركن نفسها بنفسها، فماذا تنتظر لدخول عالم الراحة المطلقة عبر هذه السيارة؟

 

فولفو اكس سي 60

سيارة عائلية بامتياز لمن يبحث عن راحة عائلته، كبيرة الحجم وذات مساحة واسحة، ولكن كيف تدخلك الى عالم المستقبل؟ تتحكم السيارة بنظام الكبح والتوجيه والتسارع بسرعات تصل إلى 80 ميلاً في الساعة على الطرق المجهزة بالشكل الكافي للسيارات ذاتية القيادة. هذا وتحرص السيارة على بقائك يقظا عبر نظام استشعار مخصص لرصد يديك على المقود.

 

كاديلاك سي تي 6

سيارة كبيرة وفخمة تناسب نمط الحياة الفاخر. تعد هذه السيارة سائقها بتقديم له الراحة المطلقة على الطرقات العامة حيث يمنها اتخاذ زمام الامور والقيادة بنفسها. هذا وتحتوي على كاميرا داخلية من شأنها التأكد من وعي السائق وتركيزه حال الاضطرار الى تولي القيادة من جديد، لا داعي اذا لسائق خاص حتى ولو اعتدت عليه!

 

مرسيدس اس كلاس

من افخم سيارات مرسيدس على الاطلاق، تعد سائقها بالرفاهية المطلقة وتقدم له احدث اشكال التكنولوجيا واكثرها تطورا هذا فضلا عن مستوى الامان الذي تضمنه، فهذه السيارة التي تتحكم بسرعتها كلما اقتضى الامر، تدرك تماما متى عليها التوقف خصوصا عند استشعار فقدان السائق لقدرة التركيز. 

اقرأ ايضا: تجربة فيراري بورتوفينو: متعة القيادة اليومية بالهواء الطلق

loaing icon