اختراع اول مطبخ متنقل.. على يد شركة سيارات كهربائية

تستعد ريفيان لإطلاق سياراتها الكهربائية في الأسواق، وفي إطار التسويق لها، عرضت العلامة الأمريكية طرازها البيك اب R1T مع ابتكار أثار الضجة، ما أدى إلى إعلانها توفيره للعملاء.

اقرأ أيضا: ريفيان R1T.. البيك أب الكهربائية الأكثر تطوراً

مطبخ متنقل، هذا هو الابتكار، وصحيح أنك قد تشعر بأنه ليس بمنتج ثوري في البداية، لكنك عندما تفهم آليته بالتأكيد ستتغير نظرتك، إذ أن المطبخ قابل للانزلاق ويأتي بجانب صندوق الشاحنة، ويتيح موقداً يعمل بالبطارية الكهربائية، مساحة كافية للمقاعد مع أدوات للاحتفاظ بمختلف أدوات المطبخ، بالإضافة إلى حوض وخزان مياه سعته 19 لتر.

لم تكشف ريفيان عن سعر المطبخ المتنقل، لكنها أكدت بأنه سيتوفر كإكسسوار إضافي عند طرح البيك اب الكهربائية.

أي أحد خرج على الطرق الوعرة سابقاً سيدرك مدى أهمية هكذا تجهيز في السيارة، حيث سيكون بإمكانه التخييم والطبخ بحرية، بدلاً ممّا يحدث عادةً، اذ يأخذ مالكي السيارات أسطوانات غاز خطرة خلال الرحلات.

تتمتع ريفيان R1T بتصميم خارجي يجمع بين القوة والعصرية، حيث ان المصابيح الأمامية بيضاوية يتقاطع معها شريط LED، بينما المصابيح الخلفية عبارة عن شريط ضوئي ممتد أيضاً.

تتبنى المقصورة الفخامة والتطور، حيث تستخدم مواداً مثل الخشب، كما تأتي بإنترنت عالي السرعة، شاشة لمسية للمعلومات والترفيه قياس 15.6 بوصة، عدادات رقمية قياس 12.3 بوصة وشاشة لمسية خلفية قياس 6.8 بوصة، مع توفير مساحة تخزينية بالصندوق تكفي أغراض العائلة.

تستمد ريفيان R1T طاقتها من 4 محركات كهربائية قوتها مجتمعة 788 حصان، على أن تتاح في 3 فئات بطارياتها مختلفة السعات ما يوفر مدى سير متباين:

- 105 كيلوواط – مدى سير 370 كم

- 135 كيلوواط – مدى سير 482 كم

- 180 كيلوواط – مدى سير 643 كم

تتزود البيك الكهربائية بتقنية شاحن سريع، ما يتيح شحن مدى سير 320 كم خلال 30 دقيقة وحسب، على أن تبلغ تسارع 0 الى 100 كم/س خلال 3 ثواني بسرعة قصوى 200 كم/س.

هذا وستتوفر ريفيان R1T في الأسواق العالمية بحلول عام 2020، مع إتاحتها بأسعار تبدأ عند 61,500$.

 

سيارات سيارات كهربائية سيارات مستقبلية بيك اب تكنولوجيا السيارات
loaing icon