اختبر جودة الطعام والمشروبات بهذا الجهاز الصغير!

كثيراً ما نتجه إلى السوق من أجل شراء بعض اللحوم والخضار، ولكن يكون لدينا الرغبة دوماً في التأكد من مستوى طزاجة ما نشتري لأجل الحصول على ما بها من فيتامينات ومعادن هامة، إضافة إلى الطعم الأفضل بالطبع، وهذا هو ما يساعدنا جهاز لينك سكوير (LinkSquare) على تحقيقه.

يأتي لينك سكوير كجهاز صغير للغاية بسعر 300 دولار، يعطي القدرة على معرفة مزيد من المعلومات حول كل ما تأكل وتشرب وتشتري، وذلك عبر تحليل الطعام، الأدوية، المشروبات وحتى المجوهرات، أو أي شيء آخر ترغب ببساطة في التأكد من مدى طزاجته أو أصالته.

يُعد لينك سكوير جهاز مطياف، حيث يعمل على استخدام الضوء من أجل تحليل التركيب الخاص بأي جسم، فيأتي على هيئة قلم سميك ذو طرف مربع صغير يتم من خلال تصويب شعاع ضوئي صغير على الجسم المراد تحليله، ثم يقوم الجهاز لاحقاً بتسجيل الموجات الضوئية التي يستقبلها من هذا الجسم، والتي تعرف بالبصمة الطيفية، حيث أن لكل مادة بصمة مختلفة عن الأخرى.

يستخدم لينك سكوير تقنيات تعلم الآلة (Machine learning) من أجل تمييز البصمة الطيفية الخاصة بالجسم وتظهر النتيجة على تطبيق متصل به.

هذا وتُعد استخدامات لينك سكوير الحالية محدودة بعض الشيء، حيث يعمل التطبيق على تحميل قواعد بيانات مختلفة تقوم بإعطاء البصمات الطيفية التي يتم تحليلها عبر الجهاز معنى ومغزى، ولا يوجد حالياً سوى 20 من هذه البيانات والتي تسمح للتطبيق بمعرفة نسبة الكاكاو في منتجات الشوكولاتة المختلفة مثلاً او رصد درجة طزاجة لحوم الأبقار والتونة والسلمون، وتنوي الشركة إطلاق قواعد بيانات جديدة في المستقبل، تسمح بتحليل بصمات مختلفة لمزيد من المنتجات.

اقرأ ايضاً: دراجتك الهوائية ذكية مع هذا الجهاز!

تكنولوجيا تطبيقات أخبار التكنولوجيا اجهزة ذكية
loaing icon