اختبار بي ام دبليو الفئة الثامنة المكشوفة في وادي الموت

تواصل بي ام دبليو إنتاج الطرازات المترفة من خلال تطوير طراز آخر من سيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة الجديدة. وقد بدأت المرحلة الحاسمة في تطوير سيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة المكشوفة من خلال اختبارات الوظائف والقيادة المكثفة التي تخضع لها بين لاس فيغاس و"وادي الموت" في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتوفر نتائج اختبارات المناخ الحار في غرب الولايات المتحدة الأمريكية معلومات هامة عن السلامة الوظيفية للعناصر الميكانيكية والإلكترونية في الظروف المناخية الصعبة. ويشمل برنامج الاختبارات الصعبة التي خضعت لها سيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة المكشوفة الجديدة قبيل إنتاجها المكثف التعرض لحرارة تتجاوز الـ50 درجة مئوية، ولتشكّل غبار كثيف على طرف الصحراء.

داخل طراز أولي من طرازات سيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة المكشوفة بقي لساعات تحت أشعة الشمس المحرقة، يتحقق مهندسو بي ام دبليو من الأجهزة الإلكترونية والنظام العالي النقاوة وأجهزة الاستشعار والكاميرات في أنظمة مساعدة السائق، إضافة إلى أجهزة عرض نظام تشغيل بي ام دبليو 7.0 ووظائف الاتصالية وتعديل المقعد. كما يتحققون في الختام من التحكم الآلي بالحرارة. وتشكّل رحلة الطراز الأولي المموّه إلى سدّ "هوفر" تحدياً إضافياً بالنسبة إلى إلكترونيات السيارة. فالموجات الكهربائية المغناطيسية البالغة القوة التي تصدرها تربينات معمل الطاقة الكهرمائية تشكّل أفضل مقياس لعدم تأثّر الأنظمة الإلكترونية بمصادر التدخّل الخارجية.

وتمّ اختبار السقف القابل للطي المكوّن من طبقات عدة والمقاوم للغبار وكذلك آلية عمله على مسارات لامتناهية تخترق البادية و"وادي الموت" الأسطوري.

ويكتسب الاختبار في المناخ الحارّ بالنسبة إلى تطوير سيارة بي ام دبليو الفئة الثامنة المكشوفة الأهمية ذاتها التي يكتسبها البرنامج في مركز الاختبار الشتوي في أرييبلوغ، السويد، واختبارات القيادة المكثّفة على حلبة مجموعة بي ام دبليو في ميراماس، جنوب فرنسا، وعلى حلبة نوربورغرينغ.

اقرأ ايضاً: إطلاق بي ام دبليو Z4 الجديدة لعام 2019

بي ام دبليو سيارات بيان صحفي BMW سيارات مكشوفة
loaing icon