اختبار السيارات ذاتية القيادة خلال أسبوع دبي للمستقبل

بدأت فعاليات مبادرة أسبوع دبي للمستقبل يوم الأحد الماضي احتفالاً بنجاحات المدينة الإماراتية المميزة في قطاعات الابتكار وريادة الأعمال، ليتم خلال تلك المبادرة استطلاع تجارب مختلفة تستعرض تصورات مستقبل المدينة، والتي تضمنت اختبار السيارات ذاتية القيادة التي يتاح للزوار رؤيتها والاستماع إلى تفاصيل مميزة عنها.

اقرأ أيضاً: المملكة تستعد لبناء أول خط قطارات هايبرلوب في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

خلال المبادرة، تم استعراض اثنين من المركبات ذاتية القيادة، حيث أن الأولى مركبة مخصصة لنقل أمتعة ركاب الطائرات في المطارات أو بالبيئات المغلقة بشكل عام.

أما السيارة الأخرى، فهي سيارة ركاب ذاتية القيادة مناسبة للبيئات المفتوحة والطرقات العامة تحمل حزمة تقنيات قابلة للفك والتركيب على أي سيارة، وهو ما يسمح لها برؤية الطريق عبر كاميرات مسح ليزري لرؤية محيطية 360 درجة ومجموعة متنوعة من المستشعرات.

هذا وتعمل العديد من الشركات حالياً على الاستثمار في مجال تطوير أنظمة قيادة ذاتية لكل من البيئات المفتوحة والمغلقة، حيث أن البيئات المغلقة كالمطارات والموانئ والمجمعات السكنية تحتاج إلى عربات ذاتية القيادة للمساهمة في الحصول على مستوى استدامة مرتفع في تقديم الخدمات المختلفة ولزيادة الكفاءة اللوجستية في عمليات النقل المختلفة.
 

سيارات سيارات ذاتية القيادة تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا دبي الامارات
loaing icon