اختبار الرخصة السعودية بين الإجراءات والأخطاء الشائعة

بعد طول انتظار، انت تتشوقين لشراء سيارة والقيادة في شوارع السعودية. من منا لا تحلم بذلك حتى ولو لم نكن سعوديات، فمجرّد التفكير أن الأمر كان ممنوعا يوما ما يزيد حماستنا للصعود في أوّل سيارة واختبار مهاراتنا على تلك الطرقات، ولكن الأمر ليس بهذه البساطة، فللتمكن من القيادة لا بد من اجتياز اختبار الرخصة السعودية، فكيف تنجحين بذلك؟

أولا عليك اجتياز اختبارات اشارات المرور لاستخراج رخصة القيادة!

أجل، قرأت جيّدًا، معرفة اشارات المرور بأهميّة اتقان قواعد القيادة، فما نفع جلوسك خلف المقود إن كنت لا تدركين كيفية احترام قوانين السير في البلد؟ متى يجب ان تتوقفي، ما هي السرعة المحددة، ما هي الاتجاهات الإجبارية؟ هل الطريق مقطوع؟ ... كلّها نقاط أساسيّة تخبرك بها اشارات المرور لتسهل عليك القيادة وتقلل من نسبة الحوادث.

لذلك، عليك اجتياز اختبار الرخصة السعودية لاشارات المرور لاستخراج رخص القيادة التي لطالما انتظرتها!

والآن، كيف تجتازين اختبار الرخصة السعودية للنساء؟

القاعدة الأساسية لاجتياز اختبار الرخصة السعودية للنساء هو التسجل في احدى المدارس المخصصة لتعليم القيادة للنساء وهي التالية:

مدرسة جامعة الأميرة بنت عبد الرحمن لتعليم القيادة للنساء، والمدرسة السعودية في جامعة الأميرة نورة ‪ في الرياض، ومدرسة جدة المتطورة في جامعة الملك عبدالعزيز، ومدرسة شرق في جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل في الدمام، مدرسة تبوك لتعليم القيادة في جامعة تبوك.

وبعد أن تتعلّمي القيادة، ستجهزّك هذه المدارس لاجتياز الاختبارات عبر تقنيات متطورة، مثل القيادة في صالات مجهزة بتقنية القيادة الافتراضية، وذلك لاختبار قدراتك قبل القيادة على الطريق الفعلية، وتعليمك الاشارات المرورية، وتجهيزك للاختبارات النظرية ايضا.

وعندما تصبحين جاهزة للخضوع لاختبار الرخصة السعودية، يصبح من الضروري تفادي الأخطاء الشائعة التي يرتكبها البعض، مثل عدم تعديل كرسي السيارة، عدم ربط حزام الأمان، عدم ضبط مرايا السيارة بالشكل الصحيح، التوقّف من دون سبب، تغيير مسار السيارة بسرعة وعدم النظر من حولكِ.

 

تطبيقات تساعدك:

من حسن الحظ أنك تستطيعين وجود تطبيقات تسهل عليك العملية وتنزيلها على موبايلك وذلك للتعرف على نوع الأسئلة، أو تعلم اشارات المرور مثلا!

 

معلومات مقال
loaing icon