ابرز سيارات سوبر رياضية... بقطع موديلات عادية!

من اجل تقليل تكاليف الانتاج، تعتمد بعض الشركات احياناً على استخدام قطع مصنوعة من قبل شركات اخرى، وبالتالي تكون قد تجنبت عناء تصميم وانتاج هذه القطع، وسوف نتعرف اليوم على أبرز سيارات خارقة تتشارك بعض قطعها مع طرازات عادية.

 

ماكلارين F1 وفولكس واجن كورادو

تمتاز ماكلارين F1 السوبر رياضية بكون أغلب مكوناتها مصممة لها خصيصاً، وهو ما يمكن أن نتوقعه من سيارة تأتي بسعر يزيد على مليون دولار ومصممة كي تتحمل سرعة قصوى تبلغ 386 كم/س، إلا أن أحد مفاجأتها هي أنها تحمل نفس المرايا الجانبية الخاصة بفولكس واجن كورادو.

 

لامبورجيني ديابلو ونيسان 300ZX

عندما استحوذت اودي على لامبورجيني في عام 1998، أطلقت على الفور تحديث لطراز ديابلو الذي كان يعد قديماً حينها، حيث كان التغيير الخارجي الأبرز مع المصابيح الأمامية المنبثقة، والتي كانت مطابقة لمصابيح نيسان 300ZX.

 

باجاني زوندا وام جي ZS

تعرف باجاني زوندا بمقصورتها الفاخرة والفخمة للغاية، ولكن ما هو مفاجئ للكثيرين أن اولى نسخاتها كانت تأتي بنفس أزرار التحكم المكيف الخاصة بطراز ZS الاقتصادي من شركة ام جي (MG).

 

جاكوار XJ220 واوستين مترو

أثناء تصميم وتصنيع XJ220، كانت جاكوار تعاني من مشاكل مالية كبيرة، وهو ما جعلها تستعير محرك V6 الخاص بها من سيارة اوستين مترو 6R4 المخصصة للسباقات.

اقرأ أيضاً: سيارات سيدان خارقة... لوالد لم يتخل عن السرعة

جاكوار لامبورجيني ماكلارين نيسان باجاني سيارات Nissan Volkswagen McLaren Jaguar Lamborghini سيارات رياضية
loaing icon