إيرباص تعلن عن المشاريع الفائزة في "انطلق في المملكة العربية السعودية"

تحت رعاية وحضور صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن ​​سعود بن محمد آل سعود، رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، أعلنت شركة إيرباص عن المشاريع والأفكار الريادية الثلاثة الفائزين بالنسخة الثانية من مبادرة "انطلق في المملكة العربية السعودية" حيث تم الكشف عن الفائزين في الحفل الختامي الذي أقيم في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في الرياض.

وتماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وبالشراكة مع تقنية للطيران والخطوط الجوية العربية السعودية، تهدف مبادرة انطلق في المملكة العربية السعودية إلى تمكين المواهب الريادية في قطاع الطيران ودعمهم في مسيرتهم لتنفيذ مشاريعهم وتمكينهم من المنافسة عالمياً.

وقد تم خلال الحفل الإعلان عن الأفكار الفائزة الثلاثة في مبادرة "انطلق في المملكة العربية السعودية"، وهي فكرة ترافلر آي "عين المسافر" من تقديم نوف الجلود وهي فكرة مبتكرة يتم تطويرها استنادًا إلى تقنيات الواقع المعزز حيث تهدف إلى تزويد المسافرين برحلة طيران لا تنسى عن طريق السماح لنوافذ الطائرات بعرض أحدث المعلومات لأهم المعالم التي تمر من فوقها الرحلة. وفكرة محرك عجل الهبوط، من أحمد الحمد والتي تتمثل في الحد من كمية المطاط المفقود من إطارات الأعمدة الهيدروليكية للطائرة أثناء عملية الهبوط. وفكرة الترفيه على متن الطائرة باستخدام الواقع الافتراضي، من أحمد الشريف وفريقه المكون من عبدالعزيز المصيب، نوف الريس، مصعب العويس، خالد غبيش، وإبراهيم السياري وتقوم الفكرة على تطوير الترفيه على متن الطائرة وتحسين تجربة المسافرين باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي.

وكجزء من البرنامج، سيتم توفير فرص احتضان للفائزين بهدف تطوير أفكارهم وخطط أعمالهم من أجل تحويل تلك الأفكار إلى مشاريع مثمرة. ومن بين الشركاء الحاضنين وهم "روكويل كولينز" و "قطوف" و"ألتران" حيث سيعملوا مع الفائزين من أجل تحسين رؤيتهم وعروضهم التجارية.

طائرات تكنولوجيا بيان صحفي ايرباص السعودية طيران
loaing icon