إي بيدال نظام أكثر من رائع في نيسان ليف 2018

أن يتجه العالم اجمع الى السيارات الكهربائية قد يكون من الأمور الأساسية للحفاظ على البيئة خصوصاً وأن السيارات المتعارف عليها تقوم بإرسال نسبة لا بأس بها من ثاني أكسيد الكربون في الهواء ما ينعكس سلباً على طبقة الأوزون.

هذا وتُعتبر النيسان ليف 2018 من بين السيارات الكهربائية المميزة وقد تضمنت هذه المركبة عدداً من الخصائص المتطورة التي يمكن أن يستفيد منها السائق في كل الأوقات.

ولعل أبرز هذه الميزات هي الإي بيدال E-Pedal وهي دواسة الكهرباء (أو كما يُعرف في السيارات العادية بدواسة الوقود) التي يمكنها أن تزيد من سرعة السيارة أو أن تخفف أيضاً من اندفاعها، كما أن النظام هذا يستطيع أن يثبت الليف في المنحدرات من دون الحاجة إلى الضغط على دواسة الفرامل.

إذاً يقوم نظام الإي بيدال بالسماح للسائق بأن يخفف من سرعة السيارة متى رفع قدمه عن الدواسة ما يساعد بشحن البطارية بطريقة سريعة وهذا الأمر يحتاج إليه الكثير من السائقين. وكي يعمل هذا النظام لا بد للسائق من أن يقوم بتشغيله من داخل السيارة من خلال زر في الكونسول.

هذا وتعتمد النيسان ليف 2018 على محرك كهربائي بالكامل بإمكانه أن يولد قوة 147 حصان وعزم دوران بقدرة 320 نيوتن ميتر في حين تستطيع المركبة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/الساعة في 10 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 144 كلم/الساعة.

تكنولوجيا StriveME
loaing icon