إنتبه لهذه الأمور بعد الانتهاء من توضيب المكينة

يعتبر محرك السيارة كقلب الإنسان ولو تواجده لما تمكن السائق من التحرك على الطرقات. والمحرك يتعرض في بعض المرات لمشكلات جمة تدفع بمالك السيارة إلى الاعتماد على ما يُسمى بـ "التوضيب".

> هذه العوارض تشير إلى تلف كويلات السيارة

هذه العملية عزيزي القارئ قد تغنيك عن استبدال المحرك المعيوب بآخر جديد، ولكن من الضروري ان تعلم بأن التوضيب قد يجبرك على بعض الأمور التي يجب القيام بها بعد الانتهاء من العملية المذكورة.

قبل كل الشيء عليك أن تقود السيارة لمسافة طويلة (نحو 1500 – 2000 كلم) ولكن على طرقات مستقيمة وان تتجنب تلك الطرقات المائلة صعوداً التي تتطلب مجهوداً، كما يتوجب عليك فحص الزيت للكشف عليه لاسيما وأن بعض المحركات قد تستهلك كمية من الزيت خلال فترة ما بعض التوضيب.

وبما أننا تكلمنا عن الزيت، عليك أن تقوم بتغييره قبل الـ 5000 كلم (المسافة المعتادة) لأنه يكون ممتلئ بالأوساخ والشوائب. هذا وعليك أيضاً عدم الضغط كثيراً على دواسة الوقود كي لا يرتفع عداد الآر بي أم RPM بشكل كبير.

هذا ويقول بعض الميكانيكيين بضرورة تشغيل المحرك من دون تحريك السيارة ولفترة تتخطى الساعة وذلك بعد الانتهاء من عملية التوضيب مباشرة.

إن التوضيب عزيزي القارئ يجنبك شراء محرك جديد لسيارتك كي لا تتكبد مبالغ مالية ضخمة، إلا أنه من الضروري أن تطبق النقاط المذكورة بعد التوضيب كي لا تعرض المحرك للمشكلات والأعطال.

StriveME نصائح مواضيع حصرية
loaing icon