إليكم بعض النصائح لرحلة آمنة في الصحراء

يتمتع العالم العربي بطبيعة ساحرة وأخاذة في الوقت نفسه الأمر الذي يجذب الكثير من عشاق القيادة براً، وإذا كنتم من الذين يعشقون القيادة في الصحراء وعلى طرقات خالية من الازدحام المروري، من الضروري أن تطلعوا على التالي كي تكونوا على علم بالأمور التي يجب أن تتوفر معكم.

قبل أن تتجهوا نحو رحلتكم عليكم أن تتحققوا من مستويات الزيوت وسائل الرديتر إضافة إلى تأكدكم من أنكم مزودين بإطارٍ احتياطي ممتلئ بالهواء.

وبما أن الرطوبة المنخفضة في الصحراء تسرع الجفاف، بخاصة عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة لا بد من أن تتزودوا بكمية لا بأس بها من المياه والسوائل التي قد تحتاجون إليها متى تعرضتم لعطل في سيارتكم، كما أن محرك تلك الأخيرة يمكن أن يحتاج بدوره إلى السوائل عند القيادة في الصحراء.

أتركوا معكم في السيارة خيمة حتى تقيكم من نور الشمس الساطع، لأنه من غير المعقول أن تبقوا في المقصورة إذا تعطل المحرك على سبيل المثال. وعندما تسافرون براً عليكم أيضاً أن تزودوا السيارة بكمية كافية من البنزين لربما لم تصادفواً محطة للوقود خلال طريقكم وهنا سوف تتفادون الوقوع في مأزق صعب.

وبما أن الهاتف الجوال بات أمراً ضرورياً في حياتنا اليومية، يفضل أن تتركوا معكم بنك للطاقة كي تستخدموه في حال فرغت البطارية ولم تستطيعوا إعادة شحنها. هذا وعليكم أيضاً أن تخبروا أحد الأشخاص بتاريخ وصولكم إلى وجهتكم.

اقرأ ايضا: البعض وصفه بالخطير والبعض الآخر بالرائع.. ما هذا الطريق؟

نصائح نصائح للقيادة تعليم القيادة
loaing icon