إليكم أغرب قوانين سير في العالم

من غير المعقول على الإطلاق أن توجد بلدان من دون قوانين تكفل تنظيم شؤون الحياة اليومية للمواطن. ولعلّ أبرز هذه الأنظمة تلك التي تتعلق بالسير، لاسيما أنّ السيارات باتت توجد بكثرة في العالم. لكن بعض البلدان قد تسنّ قوانين تعتبر غريبة بعض الشيء لأسباب مرتبطة بها أو بنظرة المشرّع.

ففي الدنمارك، جميع السائقين مضطرين إلى النظر نحو أسفل السيارة قبل تشغيل المحرك للتأكد من عدم وجود أيّ شخص تحتها. أمّا في قبرص فيمنع تناول أيّ نوع من أنواع الطعام والشراب خلال القيادة كي تبقى يدا السائق على المقود.

هذا، ومن الضروري أن تعلموا أيضاً بأنّ روسيا تغرّم السائق الذي لا يغسل سيارته، في الوقت الذي تعتبر السلطات الألمانية نفاد الوقود على الطريق السريعة أمراً غير قانوني، في حين تجبر إسبانيا السائقين على أن يحتفظوا بزوج إضافي من النظارات في السيارة.

أما العاصمة الفليبينية فتجبر المواطن على القيادة في أيّام معيّنة خلال الأسبوع، تبعاً لآخر 4 أرقام من لوحة السيارة، بينما اليابان تغرّم السائق الذي يرشّ مياه الأمطار الموجودة على الأرض نحو المارة.

ولكن هل كنتم تعلمون بأنّ ولاية ألاباما في الولايات المتحدة الأمريكية تسمح للسائق بالقيادة عكس اتجاه السير، بشرط الاعتماد على مصباح واضح في مقدّمة السيارة؟ أو أنه في  دينفر كولورادو الأمريكية يُمنع قيادة سيارة سوداء يوم الأحد؟

هذه القوانين الغريبة قد لا توجد في بلدكم، ولكن انتبهوا عندما تسافرون إلى إحدى البلدان المذكورة، فطبّقوها!

أخبار منوعة StriveME مواضيع حصرية
loaing icon