أفضل الأمور التي عليك فعلها أثناء زيارتك لمدينة أمستردام

تعتبر أمستردام واحدة من أجمل الدول التي يتمنى العديد من الأشخاص زيارتها وقضاء عطلة فيها! إن كنت ممن يريد السفر إليها، فهذا المقال لك. جمعنا لك بعض النشاطات والأماكن التي عليك زيارتها.

اقرأ ايضا: ثلاثة أيام في طوكيو لعشاق السيارات

عند الوصول إلى المطار، أحجز تذكرة من Schiphol نحو وسط المدينة لتبدأ بهذه الرحلة الفريدة. ستستغرق الرحلة بالقطار حوالي 15-20 دقيقة.

إبدأ نهارك برحلة مائية بالقارب لرؤية بيوت Gingerbread. لا تنس أن تأخذ صورة تعرض فيها جمال الهندسة المعمارية للبيوت.

بعدها توجه إلى الكنيسة القديمة  "oude kerk" واستمتع بالإطلالة الرائعة على Old City Centre. يعتبر من أقدم المباني قي أمستردام (حوالي 1213) ولكن جدرانه عبارة عن منحوتات عصرية. المناظر في أعلى البرج خلابة وفريدة! تستحق التجربة.

بعدها توجه إلى ساحة Dam الرئيسية التي تضم القصر الملكي، و Nieuwe Kerk (الكنيسة الجديدة) والنصب التذكاري الوطني. تربط بين Kalverstraat و Nieuwendijk وتضم الأسواق الرئيسية. قم ببعض التبضع في De Bijenkorf وأنت تستكشف الساحة!

بعدها عليك إيجاد حديقة Begijnhof وهي حديقة منعزلة بنيت خلال العصور الوسطى كبديل للدير. تقع بالقرب من ساحة Spui ، وهي بقعة تعج بالحركة والمتاجر والمقاهي.  استمتع بهدوء الطبيعة وأنت تزور الحديقة!

 عندما تشعر بالجوع، إقصد مقهى Blue Amsterdam  المخفي عن الأنظار في وسط المدينة ، مدخله عبر مركز التسوق Kalvertoren. يقدم قائمة بألذ السندويشات، وأكثر الأطعمة شعبية في هولندا ، وكذلك السلطات والبرغر وقائمة الإفطار والحلوى.

عند الإنتهاء من الغداء، زر وجهة السياح الشهيرة "سوق الزهور" ومتّع ناظريك بألوان الزهور وأنواعها المختلفة.

يقع ميدان Rembrandt Square على بعد خطوات فقط من Flower Market، فهو يستحق الزيارة أيضا. ستجد هناك تمثالًا يعيد تصور أعمال رامبرانت الشهيرة "The Night Watch".

توجه لأسفل Reguliersbreestraat للوصول إلى الساحة. في طريقك، ستجتاز مسرح Tuschinski، وهو مبنى سينمائي جميل حقًا.

للاستمتاع أكثر بهذه الرحلة، عليك أن لا تفوت الفرصة استئجار دراجة والتجول بأرجاء المدينة! توجه إلى Museumplein حيث ستجد علامة iAmsterdam الشهيرة ، فضلاً عن أكبر المتاحف من بينها متحف Van Gogh في Museumplein 6 ومتحف Rijks المهيب.

 

عرضنا لك بعض الأماكن التي يمكن الذهاب إليها خلال رحلتك إلى أمستردام! وبالتأكيد يمكنك القيام بالمزيد!

سفر فنادق مطاعم لايف ستايل اماكن سياحية طيران السياحة في اوروبا
loaing icon