إليك 5 شركات سيارات بريطانية لم تسمع عنها من قبل

في حال كنت من محبي شركات صناعة السيارات البريطانية، فقد تتوقع أنك على دراية بمختلف هذه الشركات، بل يحتمل أن تعرف بعض من تاريخها أيضاً، خصوصاً علامات مثل رولز رويس وبنتلي... الا ان في واقع الأمر، هناك عدة علامات بريطانية مغمورة من المحتمل ألا تكون قد سمعت عنها من قبل، وسوف نسلط عليها الضوء اليوم.

 

كاترهام

تعد كاترهام (Caterham) شركة بريطانية متخصصة في صناعة السيارات الرياضية خفيفة الوزن، حيث تحمل اسم نفس البلدة التي تأسست بها في عام 1973. موديلها الحالي الأشهر هو كاترهام 7، عبارة عن نسخة متطورة بشكل مباشر عن طراز الفئة الثالثة من لوتس 7.

 

نوبل اوتوموتيف

تأسست نوبل (Noble) في عام 1999، وهي تختص بصناعة السيارات الرياضية عالية السرعة ذات المحركات الوسطية والخلفية مع دفع خلفي، وتعد سيارتها الأحدث هي M600 ذات القدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/ي خلال 3.5 ثانية.

 

تي في آر

تي في آر (TVR) هي شركة بريطانية أخرى تتخصص بصناعة السيارات الرياضية، ولكنها تركز تحديداً على تقديم سيارات عالية الجودة، حيث تمكنت بعد تأسيسها في عام 1946 من أن تصبح ثالث أكبر شركة سيارات متخصصة بالسيارات الرياضية في العالم لفترة من الوقت عبر مجموعة متنوعة من سيارات الكشف والكوبيه.

 

ارييل


في عام 1991، تأسست شركة سولوكريست (Solocrest)، قبل أن يتم تغيير اسمها في 1999 إلى ارييل (Ariel)، وهي واحدة من أصغر شركات السيارات في بريطانيا والعالم بأكمله، وذلك من خلال احتوائها 19 موظف فقط، فيما لا يتعدى إنتاجها السنوي 100 سيارة، وهي تتخصص بالسيارات خفيفة الوزن.

 

مورجان

نصل أخيراً إلى مورجان (Morgan)، والتي تأسست في عام 1910 وتستمر حتى اليوم كصانعة سيارات رياضية تعتمد الخشب كمكون أساسي في هياكل الكثير من سياراتها، وتعد أحدث طرازاتها هي مورجان EV3 الكهربائية، علماً ان تركيز الشركة هو على التصميم الكلاسيكي.

اقرأ أيضاً: إصدار خاص حصري من رنج روفر لا يمكن شراؤه.. ولكن لماذا؟

سيارات سيارات رياضية اسرار السيارات سيارات بريطانية
loaing icon