إطلاق سيارة باتيستا الفارهة ذات المليوني دولار في دبي

اطلقت أحدث علامة في عالم السيارات، أوتوموبيلي بينينفارينا، باكورة سياراتها باتسيتا الفارهة والكهربائية بالكامل بشكل رسمي في منطقة الشرق الأوسط خلال حفل خاص بالتعاون مع الوكيل الحصري للعلامة، أداماس موتورز، المتخصص في السيارات الفارهة.

خلال حفل الإطلاق، تم عرض نسخة مميزة من سيارة باتيستا الفارهة والكهربائية، فائقة النقاء ذات قوة الـ 1900 حصاناً، بتخصيص ذي لون فضي، يُسمى Grigio Luserna مع لمسات زرقاء بدرجة Blu Iconica. وشارك في الحفل مجموعة من عشّاق السيارات وأصحاب ومقتني السيارات الفارهة وعدد من رجال الأعمال ومشاهير وسائل التواصل الاجتماعي والإعلاميين.

وصلت باتيستا إلى دبي بعد عشرة أيام فقط من ظهورها الأول في أميركا الشمالية ضمن حفل إطلاق خاص في مدينة نيويورك. وتَعد شركة أوتوموبيلي بينينفارينا، المصنعة لهذه السيارة، بأن باتيستا ستكون أسرع بحوالي 100 كلم/ساعة من سيارات الفورمولا 1 الحالية، وأنها ستفتح فصلاً جديداً في كتاب عشق السيارات الكهربائية في الإمارات العربية المتحدة، أحد أكبر الأسواق العالمية وأهمها بالنسبة للسيارات الفارهة والسيارات الرياضية الفاخرة.

سيتم إنتاج 150 سيارة من طراز باتيستا عالمياً كحد أقصى، وذلك في مصنع دار Pininfarina SpA لتصميم السيارات في كامبيانو بإيطاليا، بدءاً من النصف الثاني من عام 2020. ومن المتوقع أن يتم تخصيص 50 منها لسوق منطقة الشرق الأوسط وآسيا، وعليه من المتوقع أن يكون الطلب كبيراً على باتيستا عديمة الانبعاثات.

يتزامن وصول سيارة باتيستا إلى الشرق الأوسط مع بداية بحث أوتوموبيلي بينينفارينا عن شركاء استراتيجيين لتنفيذ المرحلة التالية من خطط التطوير. حيث أن الشركة، وبعد الاستقبال الإيجابي الكبير الذي تلقته باتيستا، تخطط لإطلاق مجموعة متكاملة من سيارات الدفع الرباعي المتطورة عديمة الانبعاثات، بهدف الوصول إلى شريحة أكبر من المستهلكين وعشاق السيارات الكهربائية الفاخرة.

بعد الإعلان عن اختيار أداماس موتورز كوكيل حصري للعلامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، سيتم قريباً الإعلان عن وكيل حصري ثانٍ في الشرق الأوسط لتغطية السوق السعودي الذي يعتبر من أهم أسواق المنطقة.

اقرأ ايضا:

سيارات كهربائية سيارات رياضية اوتوموبيلي بينينفارينا اداماس
loaing icon