جاكوار تطلق اصدار محدود من F-TYPE هيريتيج 60 ايدشن

تحتفل جاكوار بالذكرى السنوية الستين لسيارة E-type الرياضية في عام 2021 عبر تقديمها لإصدار محدود جديد من سيارة F-TYPE باسم "هيريتيج 60 إيدشن".

إقرأ أيضا: جاكوار F-PACE SVR الجديدة ... اسرع واكثر فخامة وإتقان

محرك قوي بأداء معزز للشحن الفائق

جاكوار اي تايب

تأتي هذه السيارة بمحرك جاكوار ثماني الأسطوانات بقوة 575 حصانًا والشحن الفائق، يولّد عزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر، من أجل سرعة فائقة في مختلف الظروف.

يتجلى الأداء الاستثنائي في التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.5 ثانية، فيما تبلغ السرعة القصوى المحددة إلكترونياً 300 كم/س.

وسيتم توفير 60 نموذجاً فقط من هذه السيارات الرياضية بالدفع الكلي حول العالم، وكل منها ستكون مشطبة يدوياً من قبل خبراء التخصيص الشخصية في وحدة "تعديل السيارات الخاصة" (SV Bespoke).

وتتضمن المواصفات التذكارية المختارة بعناية الطلاء بلون "شيروود" (Sherwood) الأخضر، وهو اللون الأصلي لسيارة E-type، ولم يتوفر في سيارات جاكوار الجديدة منذ ستينيات القرن الماضي، إلى جانب الكسوة الداخلية ثنائية الألوان من جلد ويندسور بلوني "كاراوي" (Caraway) و"إيبوني" (Ebony)، الخيار غير المتوفر عادةً لسيارة F-TYPE.

شكلان للسيارة وكسوة فريدة من الألومنيوم

جاكوار في 60 نموذجا

تتوفر سيارة "F-TYPE هيريتيج 60 إيدشن" بشكلين، مكشوفة وكوبيه، مع جنوط العجلات الحصرية المسبوكة بالشكل الألماسي واللون الأسود اللامع وقياس 20 بوصة، إلى جانب الخطوط الخارجية البارزة باللونين الأسود والكروم، ووسائد الفرامل السوداء.

كما يتميز الإصدار المحدود الجديد بكسوة فريدة من الألومنيوم للوحة التحكم المركزية، مستلهمة من إطار المرآة الداخلية في سيارة E-type الأصلية، مع تطريز شعار الذكرى السنوية الستين لسيارة E-type على مساند الرأس في المقاعد الخاصة بالأداء الفائق خفيفة الوزن، وشعار E-TYPE 60 المشترك مع سيارات E-type 60 Collection الصادرة في وقتٍ سابق من العام الحالي من وحدة "جاكوار كلاسيك" (Jaguar Classic).

وتضاف إليها لمسات أخيرة مميزة مثل العتبات التذكارية، ولافتة شعار وحدة "تعديل السيارات الخاصة" (SV Bespoke)، والحصائر ذات الحواف بلون "كاراوي".

تقنيات عالية الدقة

تشكل سيارة F-TYPE R ، الصادرة في ديسمبر 2019، أساساً لسيارة " F-TYPEهيريتيج 60 إيدشن" الجديدة، وتأتي حصرياً بالدفع الكلي، مع تعديل المثبطات والقضبان المضادة للانزلاق ومفاصل التعليق، من أجل متعة إضافية للسائقين.

كما توفر سيارة F-TYPE الجديدة مجموعة من التقنيات المتقدمة المخصصة للسائقين، بما فيها لوحة العدادات الرقمية عالية الدقة القابلة للتعديل بقياس 12.3 بوصة، ونظام الترفيه والمعلومات "تاتش برو" (Touch Pro) وباقة الهواتف الذكية، مع توفير الاتصال باستخدام تطبيق Apple CarPlay كميزة أساسية.

جاكوار بيان صحفي Jaguar اصدارات جديدة
loaing icon