كيا سلتوس 2020 تخوض مُعترك سيارات الكروس اوفر

مع إزدياد طلب المستهلكين عالميّاً على سيارات الـ كروس أوفر، ضمّت كيا طراز سلتوس 2020 الجديد كُلّياً إلى أُسطولها لتُربك من يودّ شراء كروس اوفر مدمجة جديدة.

كيا سلتوس 2020 تقع بين شقيقتها الصغرى كيا سول وشقيقتها الكبرى كيا سبورتج، لتُنافس نيسان كيكس وهوندا HR-V وهيونداي كريتا (مع العلم أنّ طراز سلتوس 2020 يشارك نفس منصة هيونداي كريتا).

أقرأ أيضاً: بيجو 2008 الجديدة كلياً تظهر رسمياً بتقنيات متقدمة

فور وقوع بصرك على طراز سلتوس 2020، ستعلم أنك تتفقّد كيا بفضل شبك أنف النمر الأمامي التقليديّ العريض، الذي يشبه شبك بي أم دبليو الجديد إلى حدٍّ ما، والذي ظهر لأول مرة على كيا اوبتيما في عام 2009، كما تتمتّع بمصابيح أمامية وخلفية ومصابيح ضباب LED، بالإضافة الى إطارات قياس 16 أو 17 إنش كي تزيد من أناقة الـ كروس أوفر الجديدة. لكن نرجو من كيا (وسائر الصُنّاع) أن تتخلّى عن منافذ العوادم المُزيّفة لأنّها باتت صيحة قديمة.

تُخاطب مقصورة سلتوس 2020 عُشّاق التكنولوجيا من خلال شاشة ترفيه معلوماتيّة لمسيّة ضخمة قياس 10.25 إنش وأضواء تتراقص وتومض على نغمات الموسيقى. كما تتوفّر إختياريّاً تقنيّة عرض البيانات للسائق على الزجاج الأماميّ ونظام صوتيّ من Bose مؤلّف من 8 مُكبّرات.

ستتوفر كيا سلتوس 2020 بمُحرّكان؛ الأوّل مؤلف من 4 أسطوانات تنفّس طبيعي سعة 2.0 لتر وينتج 147 حصان. أمّا المحرك الثاني، فهو مؤلّف من 4 أسطوانات بشاحن تيربو سعة 1.6 لتر يُنتج 175 حصان. يُمكن للسائق التحكم بقوة المحرك من خلال 3 أنماط قيادة: Eco و Normal و Sport. كما يُمكن للسائق الإختيار بين 3 نواقل حركة اوتوماتيكيّة: CVT، ناقل حركة من 6 سرعات، وناقل حركة Dual Clutch من 7 سُرعات.

هل ستتمكّن كيا سلتوس 2020 من التفوّق على نظيراتها في سوق فئة الكروس أوفر التنافُسيّ؟

كيا اطلاق جديد Kia كروس اوفر سيارات عائلية سيارات كورية جنوبية سيارات جديدة
loaing icon