إتمام تجربة لاند روڤر ديفندر الجديدة مع تسك لدعم جهود الحفاظ على الأسود في كينيا

أخذت سيارة لاند روفر ديفندر خطوة أخرى نحو البدء بإنتاجها، بعد إتمامها بنجاح لبرنامج الاختبار المطلوب مع مؤسسة "تسك" (Tusk) في كينيا، والذي يدعم مبادراتهم الخاصة بالحفاظ على الأسود في أفريقيا.

قدم نموذج سيارة ديفندر المطورة بزيادة استنشاق الهواء، والمغطى بتمويه فريد تم تصميمه بشكل خاص ليناسب المحيط البري، الدعم للعمليات المقامة في محمية بورانا الطبيعية الممتدة على مساحة 14,000 هكتار، من خلال ملاحقة الأسود المزودة بأجهزة التعقب ونقل المعدات.

منح هذا البرنامج التجريبي الفريد للعاملين في "تسك" فرصة إخضاع ديفندر الجديد لسلسلة من اختبارات العالم الواقعي، حيث قام مدراء الحياة البرية بالخوض في الأنهار، وجر مقطورات محملة بأوزانٍ كبيرة، والتعامل مع تضاريس صعبة، حتى إنه تم استخدام نموذج السيارة للمساعدة على استبدال جهاز التعقب غير الفعال الخاص بأحد الأسود، الأمر الذي تطلب تخديره من مسافة أمانٍ قصيرة من سيارة ديفندر الجديدة.

وتحتوي محمية بورانا على أراضٍ منبسطة وأخاديد عميقة، ومنحدرات صخرية شديدة الانحدار وضفاف نهرية طينية وغابات كثيفة، منحت مجتمعة لسيارة ديفندر الجديدة فرصة إظهار قدراتها المتفوقة.

تعتبر لاند روڤر شريكاً رسمياً لمؤسسة "تسك" منذ 15 عاماً، وتم استخدام سيارة ديفندر في محمية بورانا لدعم برنامجهم الخاص بالحفاظ على الأسود، وتسليط الضوء على الوضع الخطير الذي تواجهه في أفريقيا. ثلاثة أرباع تعداد الأسود في القارة يتراجع، وأصبحت أعداد الكركدن الأبيض والكركدن الأسود تتفوق على عدد الأسود في أفريقيا. أقل من 20,000 أسد ينجو في البرية عالمياً، وهذا الرقم يمثل انخفاضاً كبيراً مقارنة بنظيره البالغ 200,000 في القرن الماضي.

وتم دعم هذه المبادرة بالمجمل من قبل شركة "دي إتش إل"، شريك "جاكوار لاند روڤر" اللوجستي عالمياً والداعمة لمؤسسة "تسك"، وذلك للمساعدة على إحياء عام 2019 بوصفه عام الأسد في "تسك".

ستنطلق سيارة لاند روڤر ديفندر الجديدة عالمياً للمرة الأولى في وقت لاحق من العام الجاري.

لاند روفر بيان صحفي اس يو في Land Rover سيارات بريطانية
loaing icon